الهبة تقر "ساعة الصفر" لتحرير وادي حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

> الهبة تدرس مشروعا للإدارة الذاتية في حضرموت
> أقرت الهبة الحضرمية، أمس، تحديد موعد لتحرير وادي حضرموت من قوات المنطقة العسكرية الأولى وإجبار تلك القوات على المغادرة إلى جبهات القتال ضد جماعة الحوثي.

جاء ذلك خلال اجتماع استثنائي عقدته لجنة لقاء حضرموت العام (حرو) أمس؛ لتدارس الأوضاع والمستجدات على الساحة الحضرمية وعمل الترتيبات التي تم وضعها مع قرب انتهاء المهلة المحددة لمليونية الخلاص لخروج قوات المنطقة العسكرية الأولى إلى مناطق التماس وفقاً لمشاورات الرياض.

وأجمع الحاضرون على تحرير وادي وصحراء حضرموت شعبيا عندما يتم تحديد ساعة الصفر.

الهبة تدرس مشروعا للإدارة الذاتية في حضرموت - جانب من اللقاء
الهبة تدرس مشروعا للإدارة الذاتية في حضرموت - جانب من اللقاء

واستنكر الاجتماع العدوان الحوثي على ميناء الضبة بالطيران المسير، محملا المجلس الرئاسي والتحالف العربي مسؤولية حماية الشركات والمنشآت الحيوية بحضرموت والجنوب.

ودعت الهبة إلى "إلزام الحكومة بدفع حصة حضرموت للدفعات السابقة من النفط وعدم السماح بتحميل أي شحنات حتى سداد المخصصات كاملة وعلى السلطة المحلية وقيادة المنطقة العسكرية الثانية تحمل مسؤولية وتبعات ذلك"، مطالبة المحافظ بن ماضي برفع كشف حساب بفوارق السعر للديزل المدعوم منذ الاتفاق بينه وقيادة الهبة.

وجاء في بيان صادر عن الاجتماع "نظراً للاتفاق المبرم بين السلطة المحلية ممثلة بالأخ المحافظ وقيادة الهبة الحضرمية الثانية لتحسين الخدمات والتنمية وعيشة المواطنين ونتيجة عدم الايفاء بالاتفاق أجمع الحاضرون على عودة الديزل المدعوم للمواطنين بالتوزيع العادل واشراف الهبة كجهة رقابية".

وشدد البيان على رفض قرار وزير النفط والمعادن بتعيين مدير لشركة النفط لساحل حضرموت، واختيار شخصية أخرى من ذوي الكفاءة والنزاهة، داعيا كل فئات المجتمع الحضرمي لحوار حضرمي حضرمي لتوحيد الصف وجمع الكلمة لما يحقق مصلحة حضرموت بإقليم مستقل في ظل الدولة الجنوبية الفيدرالية القادمة بإذن الله.

وأجمع الحاضرون على تكليف لجنة من ذوي الخبرة والاختصاص من المهنيين والأكاديميين والقانونيين لعمل دراسة للإدارة الذاتية بالتشاور مع السلطات ومؤسسات الدولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى