قوات أمريكية في حضرموت وأخرى بريطانية بالمهرة

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> تدخل عسكري بريطاني أمريكي في المهرة وحضرموت
> كشفت مصادر في حكومة صنعاء غير المعترف بها عن وصول قوات عسكرية أمريكية وبريطانية إلى محافظتي حضرموت والمهرة، في إشارة إلى تحرك عسكري دولي في اليمن عقب انتهاء الهدنة وفشل جهود تمديدها.

وقال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي، علي القحوم، في حديثه لتلفزيون "الميادين" إن "هناك تدفقا للقوات الأميركية، وخلال هذا الأسبوع زار فريق عسكري كبير محافظة حضرموت وميناء الضبة".

وأضاف أن "الأمريكيين لديهم تواجد كبير في حضرموت وهناك محاولة منهم لبناء قاعدة عسكرية في المحافظة، وأن هناك قاعدة عسكرية وتدفقا للقوات البريطانية إلى المهرة، وثمة ترتيبات لهم لاستحكام الثروات والسيطرة على الجغرافية المهمة، الهم لدى الأمريكيين في هذه المرحلة بقاء الوضع في اليمن مخدراً لا سلماً ولا حربا".

وتابع أن "الولايات المتحدة ليست جادة أن يكون هناك إيقاف الحرب وفك الحصار وإخراج اليمن من البند السابع والوصاية الخارجية.. الأميركيون يمارسون سياسة تضليلية واضحة، هناك كيل بمكيالين وهناك سياسة ازدواجية للأمريكيين، يتحدثون ويتحركون من أجل السلام، ولكن هي عناوين، أي سلام تريده الولايات المتحدة في اليمن وهناك تحرك وسلوك عدواني لها في كثير من المناطق اليمنية".

ومطلع أكتوبر الماضي، أعلنت جماعة الحوثي وصول مفاوضات تمديد الهدنة إلى طريق مسدود، في ظل اشتراط الجماعة دفع الحكومة رواتب الموظفين العموميين من عائدات النفط والغاز المنتج من المحافظات التي تسيطر عليها القوات الحكومية، فيما يتمسك مجلس القيادة الرئاسي اليمني بتغطية ذلك من رسوم دخول سفن الوقود إلى ميناء الحديدة غرب اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى