لليوم السادس.. اعتقال مسؤول نقابي و30 سائق نقل ثقيل بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> قال عدد من سائقي نقابة النقل الثقيل بمدينة عدن، أمس الثلاثاء، إن رئيس النقابة المكلف أنيس المطري تم اعتقاله لليوم السادس في سجن البحث الجنائي بمدينة خورمكسر لليوم.

وذكرت مصادر "الأيام" أن قوة أمنية ألقت القبض على المطري في منطقة كالتكس على خلفية وقفات احتجاجية، والإضراب دعت إليه النقابة احتجاجا على تدخلات قوات أمنية في الميناء وقيادات في وزارة النقل في عمل النقابة وعرقلة تنفيذ التوجيهات بشان إجراء الانتخابات لنقابة النقل الثقيل واختيار قيادة جديدة للنقابة.

وطبقا للمصادر، فإن الاعتقالات طالت 30 سائقا إلى جانب رئيس النقابة المكلف أنيس المطري.

ويواصل سائقو نقابة النقل الثقيل الإضراب والاحتجاج في منطقة جعولة رغم التهديدات التي يتعرضون لها من قبل قوات أمنية تحاول تفريق المحتجين وإنهاء الاحتجاجات في المنطقة من خلال الدفع بالعديد من الأطقم الأمنية لموقع الاحتجاجات.

وذكرت مصادر "الأيام" أن موقع الاحتجاج محاصر بـ 12 طقما ومدرعتين بهدف منع الاحتجاجات للسائقين وإنها الإضراب بالقوة.

وكانت قوة أمنية قد منعت في وقت سابق رئيس النقابة أنيس المطري من الدخول إلى مكتب النقابة وممارسة عمله بعد تسلمه المكتب عقب صدور قرار اللجنة الإشرافية بتشكيل لجنة نقابية مؤقتة مدتها 6 أشهر مكونة من سبعة أشخاص لتنظيم عمل النقابة والترتيب والإعداد للانتخابات بناء على توجيهات محافظ المحافظة ومتابعة الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب ونقابة النقل والمواصلات.

واتهم أعضاء النقابة جهات بتعطيل عمل النقابة منذ أكثر من سبع سنوات وهي المدة التي طالب فيها السائقون بالانتخابات الشرعية وكشف السائقون أن هيئة النقل بعدن تتدخل في عمل النقابة بهدف السيطرة على مكتب النقابة إضافة إلى قيام قيادات أمنية في الميناء باختطاف السائقين وزجهم بالسجن إضافة إلى معانات السائقين من نهب الأموال وما يتعرضون له من انتهاكات من قبل العسكر، داعين كل الجهات المختصة وكل الشرفاء إلى إنصاف السائقين والوقوف معهم في مطالبهم المشروعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى