5 مليار ريال تحتاجها جامعة لحج لإنشاء كليتي العلوم الإدارية والهندسة

> الحوطة «الأيام» خاص:

> سلم مدير عام إدارة التخطيط والتنمية جامعة لحج جمال الوهيبي، أمس، قطاع برمجة المشروعات بوزارة التخطيط والتعاون الدولي مصفوفة الاحتياجات العاجلة ذات الأولوية الملحة للجامعة وهي مشروعي إنشاء وبناء وتشييد مبنياي كليتي العلوم الإدارية والهندسة مع كافة التجهيزات واللوازم.

وأكد الوهيبي أن التسليم هو من مخرجات لقاء رئيس الجامعة مع وزير التخطيط والتعاون الدولي بشهر أغسطس الماضي مشيرا أن هناك وعود من الوزارة بالبحث عن مصادر تمويل المشاريع الماسة وذات الأولوية بعد تفهم قيادة الوزارة للوضع الاستثنائي للبلد بشكل عام.

وأضاف أن التكلفة التقديرية الإجمالية للمشروعات المشار إليها قرابة (5) مليار ريال يمني وهي ضمن مشروعات مصفوفة احتياجات الجامعة التي يتم تسويقها من قبل قيادة جامعة لحج للبحث عن مصادر لتمويلها، مشيرا أن إنشاء وتشييد مبنى كلية العلوم الإدارية بتكلفة تقديرية تقدر (486) مليونا ومشروع بناء وتشييد كلية الهندسة مع كافة اللوازم والتجهيزات والملحقات بتكلفة تقديرية تقدر بأكثر من (4) مليارات.

وفي نفس السياق تفقد د. خالد الصومعي مدير عام الإدارة العامة للشؤون التعليمية بجامعة لحج، أمس، سير العملية التعليمية والأكاديمية في كلية التربية صبر بمديرية تبن لحج.

والتقى الصومعي، بعميد كلية التربية صبر د. أحمد اليماني ونائب العميد للشؤون الأكاديمية بالكلية د. نادية سلام لمناقشة عدد من المواضيع الهامة المتعلقة بسير العملية التعليمية والأكاديمية أبرزها عملية الترقيات في الأقسام العلمية والآلية التي تتم فيها الترقية ومناقشة إنشاء قاعدة بيانات إلكترونية وورقية في إدارة الشؤون التعليمية في الكليات وتفعيل نشاط الشؤون التعليمية وتفعيل دور الأقسام العلمية والنيابة الأكاديمية بحسب اللوائح المنظمة.

وأكد الصومعي على ضرورة تفعيل دورة إدارات الشؤون التعليمية في جميع الكليات بهدف رفع مستوى العملية التعليمية والأكاديمية وفق الأطر القانونية التي تتبعها جامعة لحج، مضيفا أن لدينا خطة عمل سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة لتعزيز مستوى العملية التعليمية في إطار الجامعة، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار البرنامج الذي وضعته إدارة الشؤون التعليمية بالجامعة لغرض ترتيب الأوضاع التعليمية وتثبيت نهج علمي لجميع الإدارات.

وفي خبر منفصل التقى جمال الوهيبي مدير عام التخطيط والتنمية جامعة لحج، بمدير عام مكتب وزير الزراعة د. مساعد القطيبي، بديوان الوزارة، جرى بحث إمكانية مساعدة الوزارة باستكمال وتحضير وتجهيز حظيرة الدواجن بكلية ناصر للعلوم الزراعية بعد تأثر حقولها التجريبية للعبث جراء حرب 2015م الأخيرة والهدف من ذلك النهوض مجددا لتلبية احتياجات المجتمع من التخصصات الزراعية المختلفة ومنها حظيرة الدواجن التي تستخدمها الكلية كمنشأة تعليمية تجريبية للطلاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى