"طية ولفة" مسرحية يمنية تتأهب للمشاركة في المهرجان العربي للمسرح

> تعز «الأيام» خاص:

> بدأ العرض الأول من مسرحية "طية ولفة" لفريق "ماجك آرت" في يوم الثلاثاء الماضي في محافظة تعز، وتدور تفاصيله عن الصراخ الداخلي للضمير الإنساني، ويعتبر هذا العرض تمهيدا للمشاركة في المسرح العربي.


وعرضت المسرحية التي قام برعايتها والإشراف عليها مكتب الشباب والرياضة في محافظة تعز، على مسرح منتزه التعاون، وبحضور نخبة من المثقفين وأساتذة الجامعات.


ويهدف عرض ورعاية المسرحية إلى منح الشباب الفرصة للمشاركة في المهرجان العربي للمسرح والذي سوف تقيمه الهيئة العربية في المملكة المغربية مطلع العام القادم 2023.


المسرحية من تأليف الحسين بن طلال العبسي، وإخراج حسام علوان، وأحمد جبارة، وتسلط الضوء على ما يحدث في داخل المرء من صراعات، تجعله في سعي دائم بأن يكون إنسانا.


ويؤكد القائمون على المسرحية بأنها ذات حبكة تحليلية فلسفية، تعتمد على الرمز والإيقاع، وتعبر عن ضمير الإنسان وصوته الداخلي، الذي يعايش الظلام والوحشية، في ظل الحروب والصراعات والتي تقتل الشخصية السوية، مشيرين إلى أنها تعطي صورة عن أهمية السلام والتعايش.


ومن المقرر أن تنظم المملكة المغربية الشقيقة، الدورة الثالثة عشرة من مهرجان المسرح العربي في مدينة الدار البيضاء في الفترة من العاشر إلى السادس عشر من يناير 2023.




> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى