​مؤسسة حقوقية تدين استهداف مدنيين بلحج وتصفه بعمل إجرامي

> عدن «الأيام» خاص:

>
​دانت مؤسسة هيومن رايتس فاونديشن (HRF) اليوم استهداف جماعة الحوثي لمدنيين في منطقة قداش شمال محافظة لحج نتيجة القصف الصاروخي ووصفته بالعمل الإجرامي.

وقال بيان صادر عن المؤسسة تلقته "الأيام" إنها تدين الهجوم الحوثي الذي طال المدنيين في منطقة قداش شمال محافظة لحج نتيجة قصفا صاروخيا شنته جماعات الحوثي يوم الجمعة استهدف منازل المواطنين وتسبب بمقتل وإصابة ما يزيد عن عشرة من المدنيين العزل بينهم أطفال وتدمير الممتلكات وإحداث حالة من الرعب في أوساط المواطنين.

وأضاف البيان: "أن تلك الجريمة البشعة وقبلها جريمة استهداف ميناء قناء في محافظة شبوة والأعيان المدنية وغيرها من الجرائم تأتي ضمن عمل ممنهج يراد منه إلحاق أكبر ضرر في أوساط المدنيين وفي إطار سياسة التجويع والترهيب ومضاعفة المعاناة لدى الشعب".

وعبرت المؤسسة عن استهجانها لما وصفته بالصمت الدولي إزاء الانتهاكات التي تخالف كل المواثيق الدولية وقواعد ومبادئ القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان.

وطالب البيان المنظمة الأممية والمفوضية السامية لحقوق الإنسان والمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن بإدانة الجرائم وممارسة الضغط على مرتكبيها لإيقاف الانتهاكات التي تطال المدنيين باعتبارها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

داعية في الوقت نفسه كل الأطراف اليمنية للعمل على تحقيق السلام الشامل والمستقر وتناشد المؤسسة المجتمع الدولي للقيام بواجبه في حماية حقوق الإنسان ومحاسبة مرتكبي هذه الجرائم وتقدمهم للعدالة لينالوا جزائهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى