عدن..مسؤول باليونسكو يناقش تطوير التعليم في اليمن

> عدن «الأيام» خاص:

> بحث مسؤول أممي رفيع اليوم الأحد في العاصمة عدن في لقائين منفصلين أوضاع التعليم في اليمن مع وزيرا التعليم العالي د. خالد الوصابي وطارق العكبري وزير التربية والتعليم.

ففي اللقاء الأول أكد المدير الإقليمي لمنظمة اليونسكو لثقافة والعلوم لدول الخليج واليمن د. صلاح الدين خالد، أهمية تعزيز التعاون المشترك في مجالات تطوير التعليم العالي والفني وكذا تطوير آليات التعاون المشترك في تنفيذ برامج تنموية مرتبطة بالتعليم العالي والفني في عدد من المجالات.

كما أكد ممثل اليونسكو استعداد المنظمة تقديم الدعم اللازم لتحسين قطاع التعليم العالي والفني في عدة مجالات وتم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مختصين في الوزارة واليونسكو لبحث أهم المجالات التي يمكن دعمها.

وقال الوزير الوصابي إن الوزارة تعمل على تطوير مستوى التعليم العالي والفني لتواكب التطور العلمي والتكنولوجي وتوفير فرص متعددة في مجالات التخصص العلمي والفني لتلبية احتياجات المجتمع، موضحا أن مؤسسات التعليم العالي والفني تحتاج إلى اهتمام وتحسين البنية التحتية التي تضررت جراء الحرب وتطوير المنظومة التقنية والتكنولوجية.

وفي اللقاء الأخر بحث طارق العكبري وزير التربية والتعليم وممثل منظمة "اليونسكو" مجالات التعاون المشترك وسبل تعزيزها خصوصا فيما يتعلق بآليات تحسين جودة التعليم وبناء القدرات المؤسسية للعاملين بالوزارة.

وأكد وزير التربية على تعزيز مختلف الجهود مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، وترسيخ العلاقة والتعاون لآفاق واسعة، مشيدا في ذات الوقت بجهود المنظمة ودعمها للعملية التعليمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى