شرطة المهرة: قبضنا على 10 بينهم نساء ابتزوا أشخاصا وجهات بصور فاضحة

> الغيظة «الأيام» خاص:

> قالت شرطة المهرة، اليوم الأحد، إن أجهزتها الأمنية ألقت القبض على عصابة تمتهن عمليات الابتزاز والنصب والاحتيال مكونة 10 أشخاص بينهم 3 نساء بعد بلاغات تقدمت بها عدة جهات تعرضت للابتراز.

وبحسب بلاغ الشرطة، فإن أفراد العصابة يقومون بابتزاز جهات وأشخاص باستدراجهم عبر أخذ صور فاضحة وإجبارهم على دفع أموال وصلت خلال شهر واحد إلى نحو 83 ألف ريال عماني خلال شهر واحد وعبر شركة صرافة واحدة.

وذكر مركز المهرة الإعلامي أن إدارة البحث الجنائي بالمهرة تلقت عدة بلاغات من محلات الصرافة تعرضت حساباتها البنكية في سلطنة عمان للتوقيف جراء جرائم ابتزاز وغسيل أموال من قبل "تلك العصابة".

وأوضح المصدر الأمني عمليات الابتزاز والاحتيال والنصب التي تقوم بها العصابة من خلال قيامها بالتواصل مع الضحايا وأخذ صور فاضحة عليهم لممارسة الابتزاز المادي، حيث يقوم الضحايا بتحويلات مادية عبر إيداع في حساب وكلاء الصرافات في سلطنة عمان، ومن ثم يتم تحويل تلك المبالغ بأسماء وهمية وأسماء نساء يتم استغلالهن، حيث بلغت المبالغ النقدية المحولة عبر إحدى الصرافات خلال شهر واحد فقط أكثر من 83 ألف ريال عماني،

مشيرا إلى أنه تم اجراء التحقيق مع العصابة وإعداد محضر جمع الاستدلالات من قبل فريق مختص بالجرائم الإلكترونية بإشراف النيابة العامة في الغيظة.

وأشار المصدر الأمني إلى أن الجناة أقروا بتلك الوقائع ومازالت إجراءات جمع الاستدلالات مستمرة وكذلك عمليات البحث والتحري عن بقية العصابة التي تعد من أخطر عصابات الابتزاز في اليمن ويتزعمها 5 أشخاص تم ضبط شخصين منهم في المهرة والبقية خارج المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى