​مدير اليونيسيف الجديد يبدأ عمله في عدن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
بدأ المدير الجديد لمكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" لدى اليمن بيتر هونكيز، اليوم الاثنين نشاطه رسميا في العاصمة عدن.

وذكرت مصادر رسمية أن رئيس الوزراء د. معين عبدالملك استقبل هونكيز أمس في قصر معاشيق بحضور مدير المفوضية السابق فيليب دواميل.

وأكد عبدالملك استعداد الحكومة الكامل للتعاون مع المدير الجديد وتقديم كل ما يلزم لتسهيل مهامه وأعماله منوها بالجهود التي بذلها المدير السابق في تعزيز أواصر الشراكة القائمة بين الحكومة واليونيسيف لخدمة الطفولة في اليمن وتخفيف معاناة هذه الشريحة جراء الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأكد رئيس الوزراء على الدور المحوري لمنظمة اليونيسيف في اليمن، بصفتها المنظمة المعنية بالطفولة ومن أكبر المنظمات تنفيذا للمشاريع والتمويل الدولي، وشدد على ضرورة رفع التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية لتحقيق الغايات المرجوة من المساعدات وبصورة فعالة ومستدامة وفق وكالة سبأ.

وأشار إلى انتهاكات مليشيا الحوثي الإرهابية في تجنيد الأطفال وتشويه التعليم وإدخال أفكار هدامة ومتطرفة فيه، وازدياد ضحايا الألغام من الأطفال، لافتا إلى أن تصنيف مليشيا الحوثي كجماعة إرهابية جاء نتيجة لممارساتها، خاصة بحق الأبرياء وفي مقدمتهم الأطفال، وحرص الحكومة على اتخاذ إجراءات حازمة ضد المليشيا الإرهابية وفي ذات الوقت ضمان عدم تأثر مسار الدعم الإنساني وعمل المنظمات الإغاثية في اليمن.

من جانبه أشاد المدير السابق لمكتب اليونيسيف لدى اليمن، بالتعاون اللامحدود من الحكومة والمسؤولين اليمنيين لتسهيل أداء مهامه معربا عن أمله في استمرار هذا التعاون الفاعل مع المدير الجديد، لتنفيذ خطط وأعمال المنظمة بما يخدم الطفولة في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى