​خبيرة هولندية تقدم للصحفيين اليمنيين تقنيات الرعاية النفسية الذاتية

> «الأيام» إعلام المرصد:

>
​نظم مرصد الحريات الإعلامية في اليمن، اليوم الاثنين، ندوة نقاشية حول طرق الدعم النفسي للصحفيين والصحفيات تضمنت عدد من التقنيات العلمية والعملية للتخفيف من تأثير الصدمات النفسية جراء العمل في بيئة النزاع، حضرها ما يقارب من 30 صحفيا وصحفية.

وأكد المدير التنفيذي لمرصد الحريات الإعلامية محمد إسماعيل أن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة أنشطة ينفذها المرصد للصحفيين حول الدعم النفسي تتنوع بين ندوات نقاشية تعريفية حول الإجهاد والصدمات النفسية التي يتعرض لها الصحفيين/ات، أثناء ممارستهم للعمل الصحفي و الطرق العلمية للتخلص من هذه الصدمات إلى جانب عقد جلسات دعم مباشره وغير مباشره  للصحفيين/ات.

وقدمت المدربة الدولية في الدعم الحساس للصدمات في البلدان المتضررة من الحروب والنزاعات "آن فان دين أوويلانت"  التقنيات العملية والفنية للرعاية النفسية الذاتية للصحفيين، حيث ناقشت في ندوة سابقة أنواع الصدمات النفسية وكيف يتعامل الجسم والدماغ عند الوقوع تحت الإجهاد أو الصدمة.

الجدير بالذكر أن المرصد يقدم الدعم للصحفيين والعاملين في المؤسسات الإعلامية الذين يواجهون ضغوطًا نفسية نتيجة عملهم الصحفي، ويشمل الدعم تقديم استشارات نفسية، بالإضافة لتقديم جلسات دعم نفسي مباشر وغير مباشر عبر أخصائيين نفسيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى