​وصول 14 قاطرة تشغيلية إنتاجية لتوسيع محطة ميناء عدن للحاويات

> عدن «الأيام» خاص:

>
استقبلت محطة عدن للحاويات (ميناء المنطقة الحرة - كالتكس) مساء اليوم الاثنين شحنتها المقدرة بـ 14 قاطرة تشغيلية إنتاجية، الواصلة على الباخرة MSC CHIRA في رحلتها CRA243.

وهذه القاطرات المتخصصة ضمن إطار الخطة التطويرية والخدمية الشاملة التي أعدتها إدارة الشركة لتطوير محطة عدن للحاويات وبتمويل ذاتي.

وصرح مدير عام الشركة التنفيذي عارف حسن الشعبي في بلاغ صحفي أن هذه المعدات تعتبر دفعة من المعدات المقرر وصولها ضمن الخطة التطويرية التي نعمل على تنفيذها للمضي قدماً بعجلة التنمية الشاملة في المحطة، وأن شحنة القاطرات هذه والبالغ عددها 14 قاطرة مرفق معها عدد كبير من قطع غيارها للحيلولة دون توقف أي منها.

وأوضح أن المحطة أيضاً في انتظار وصول عدد قاطرتين من نفس النوع كدفعه أخرى ليكون العدد 16 قاطره MAFI ألمانية الصنع بقدرة سحب تصل إلى 75 طن.

وأشار إلى أن العمل جارٍ حالياً على تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية والتنموية في المحطة ومنها استبدال لمصدات الرصيف البحرية وأعمال إنشائية وتطويرية في بنية المحطة التحتية ومنظومات إطفاء الحرائق الذاتية وتطوير محطة الكهرباء والمجال المعلوماتي والتكنولوجي ناهيك عن أعمال التوسعة لبعض من المناطق الاستيعابية.

وكانت محطة عدن للحاويات استقبلت خلال الفترة الماضية 15مقطورة سيجري العمل على تركيبها بالقاطرات التي وصلت أمس لتلتحق بأسطول المعدات التشغيلية والإنتاجية الحديثة في المحطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى