السعودية تختبر خطة الأرجنتين أمام كرواتيا

> الرياض «الأيام» وكالات:

> يلتقي منتخبا السعودية وكرواتيا، اليوم الأربعاء، في تمام الثالثة ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة، في مباراة ودية دولية، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز بالرياض.

وتعد المباراة آخر بروفة للمنتخبين قبل التوجه إلى الدوحة للمشاركة في مونديال قطر 2022.

وسيحاول كل من الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي، وزالاتكو داليتش المدير الفني لكرواتيا، وضع اللمسات الفنية الأخيرة لكل منهما على استعدادات كل منتخب لمباراته الأولى للمونديال.

ويتوقع ان تكون مباراة كرواتيا فنية خالصة لرينارد، حيث سيعتمد على أغلب العناصر الأساسية التي سيبدأ بها مباراة الأرجنتين يوم 22 نوفمبر على ملعب لوسيل، كما سيجرب الطريقة التي سيواجه بها ميسي ورفاقه.

وتعافى سلمان الفرج قائد المنتخب السعودي، من الإصابة التي تعرض لها في مفصل الكتف، ودخل تدريبات الأخضر السعودي الجماعية، وسيكون قرار مشاركته في مباراة الغد بيد رينارد، ومن الأرجح ألا يدفع به، ليكون جاهزًا تمامًا لمباراة الأرجنتين.

ويتنافس منتخب السعودية في المجموعة الثالثة إلى جوار الأرجنتين وبولندا والمكسيك.

على الجهة المقابلة، يملك زلاتكو خبرة عريضة في الملاعب السعودية، حيث سبق له تدريب الفيصلي والهلال، ويسعى في مباراة الغد إلى منح بعض اللاعبين الفرصة للعب، خاصة الذين لم يشاركوا في مباريات كثيرة في الفترة الماضية.

وبين زلاتكو ذلك صراحة بقوله عبر الحساب الرسمي لمنتخب بلاده على تويتر، إنه سيمنح فرصة المشاركة أمام السعودية "للاعبين الذين يحتاجون للعب المباراة".

وأضاف: "لكن تبقى مواجهة المغرب الأصعب أمامنا في افتتاح المونديال"، مبينًا أن منتخب بلاده يملك لاعبين بجودة عالية، لكنه لا يريد ان يضيف مزيدًا من الضغوط عليهم.

واختتم "سنذهب للمونديال وسنبذل أقصى ما لدينا، ثم علينا نرى ما سيحدث".

ويلعب منتخب كرواتيا في المجموعة السادسة إلى جوار المغرب و بلجيكا وكندا، ويفتتح مبارياته بالمونديال يوم الأربعاء 23 نوفمبر أمام المغرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى