أبين.. البقيري الموهبة التي شاخت ولم تُكتشف إلا بعد رحيلها

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة:

>
نظّم اتحاد ادباء وكتاب الجنوب بابين، أمس، الأربعاء، فعالية ثقافية بعنوان (البقيري موهبة شاخت ولم تُكتشف إلا بعد رحيلها) والتي تأتي ضمن الفعاليات التي يقيمها الاتحاد.

وفي الفعالية الاحتفالية تحدث الإعلامي محمد صالح الشحيري عن ما يعانيه المبدعون والمواهب الفنية والإبداعية في محافظة أبين، والذين صاغوا بإبداعاتهم وأعمالهم الحياة الثقافية وما زالت الكثير من أعمالهم وسيرهم لا تعرفها الأجيال.

واستعرض في إطار مداخلته نخبة من هؤلاء المبدعين في المجالات الثقافية والإبداعية ومنهم المحتفى به في هذه الفعالية الأستاذ الفقيد عبدالله البقيري الصحفي المهتم بالجانب الفني وهو الرسام والخطاط الذي له كثير من اللوحات والأعمال الفنية التي اشترك بها في المناسبات الوطنية.

وعرض الشحيري في مداخلته آخر الأعمال التي توفي الفقيد وهو مهتم بإنجازها، وهو مسيرة حياة الفنان الشعبي الكبير "فيصل علوي" كعمل تناول فيه أدق تفاصيل حياة ومسيرة الفنان فيصل علوي، مؤكدا إلى أنه أمانة سيعمل على إنجازها من خلال اتحاد أدباء وكتَّاب الجنوب، الذي عمل على طباعة العديد من الأعمال للمبدعين هنا من أبين وغيرها من المحافظات.

وأجمع المتحدثون على أهمية إعطاء النخب الإبداعية المغمورة والتي لم تُسلّط عليهم الأضواء حيز من نشاط الاتحاد والاهتمام بأعمالهم وطبعتها في كل المجالات الثقافية والأدبية والفنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى