الوزير السقطري تناقش مشاريع للنهوض بالقطاعين الزراعي والسمكي

> عدن «الأيام» خاص:

>
استقبل وزير الزراعة والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري، أمس، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، د. محمد سلام نائب مدير منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو" لدى اليمن.

واستمع السقطري إلى شرح مفصل عن سير العمل في عدد من المشاريع الزراعية والسمكية الجاري تنفيذها من قبل المنظمة في عموم المحافظات، وخطة المنظمة لتنفيذ المشاريع خلال الفترة القادمة التي تهدف إلى النهوض بالقطاعين الزراعي والسمكي.

وناقش اللقاء عددا من القضايا المتعلقة بالمشاريع التي تنفذها المنظمة من خلال شركائها المحليين، في مجال دعم وتنمية قطاعا الزراعة والأسماك في البلد وتنفيذ عدد من المشاريع الزراعية والسمكية، وتداول بعض المقترحات اللازمة لتجاوزها ومعالجتها.

وأكد الوزير على ضرورة التوجه نحو دعم وتمويل المشاريع التنموية والمستدامة في إطار التوجهات الحكومية التي تؤكد على ضرورة دعم وتمويل المشاريع التي تعرضت للتدمير خلال سنوات الحرب التي تشهدها البلد، وأن يسهم بشكل حقيقي في التخفيف من معاناة المزارعين والصيادين، وتحسين مستوى معيشتهم وأمنهم الغذائي.

وصرح د. محمد سلام عن شكره وتقديره لوزارة الزراعة والري والثروة السمكية وحرصها الشديد لتنمية وتطوير القطاعين الزراعي والسمكي.

وأكد على ضرورة إيلاء المشاريع التنموية وذات الاستدامة الأهمية القصوى في تدخلاتهم الحالية والقادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى