"حماية الأراضي" تعيد لمواطنة أرضية بعد 14 عاما من البسط عليها

> عدن "الأيام" إبراهيم شهاب:

>
أعادت وحدة التدخل بمشكلات أراضي العاصمة عدن، أمس الأول، بحضور النقيب كمال الحالمي أراضي لمالكيها الحقيقيين بعد مرور أكثر من عقد على البسط عليها في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن.


وقال لـ "الأيام" النقيب كمال الحالمي تقدمت المواطنة الدكتورة (عائدة حسين محمد حسن) بشكوى بخصوص البقعة رقم (326) في بلوك (10) بمنطقة بئر فضل في مديرية المنصورة.


وأضاف النقيب الحالمي: بحسب خطاب رسمي موجه إلينا من اللواء الركن مطهر علي ناجي الشعيبي مدير أمن العاصمة عدن، فإن المواطنة اشترت الأرضية المذكورة أعلاه في العام (2008م) ولديها كل الوثائق الرسمية التي تثبت ذلك.

وأشار إلى أن الدكتورة عائدة حسن حاصلة على أوراق الملكية بموجب العقود من شعبة أراضي وعقارات الدولة المسلحة (المساحة العسكرية).


ولفت قائد وحدة التدخل إلى أنه استعان بعناصر من الشرطة النسائية لإخراج الباسطين كونهم رفضوا مغادرة المسكن الذي بناه الباسطون على أرضية المواطنة صاحبة الحق.

وتقدمت الدكتورة عائدة حسين محمد بالشكر على قيام وحدة التدخل بواجبها في إعادة حقها المسلوب منذ (14) عاما قائلة "إنها لم تستطع انتزاع حقها طيلة عقد ونيف".


من جهة أخرى، نفذَّت وحدة التدخل بمشكلات أراضي العاصمة عدن حملة إزالة عشوائيات في منطقة عبدالعزيز عبدالولي بمديرية المنصورة.

وتحدث لـ "الأيام" قائد الوحدة النقيب كمال الحالمي أن بموجب توجيه الأستاذ أحمد علي الداؤودي مدير عام مديرية المنصورة بأن المواطن (خ. ح. ش) قد قام بنصب حاوية كبيرة مقاس (20) قدما بطول (5,889) مترا، وكذا بناء غرفة للبسط على أرضية تابعة لمخطط الدولة بجانب مسجد الشيخ زايد طيَّب الله ثراه.

وأضاف أن مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق في المديرية قد قام بتحرير محضر إزالة للمبنى والحاوية بموجب خطاب مأمور المنصورة، وتمت الاستعانة برافعة لإزالتها ومن ثم دك المبنى العشوائي والذي بسببهما أُغْلِقَ طريق عام في المدينة السكنية المكتظة بالسكان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى