حلف قبائل حضرموت يحذر من المساس بالثروات النفطية

> المكلا «الأيام» خاص :

> أعلن حلف قبائل حضرموت عددا من الشروط والمطالبات عقب اجتماع استثنائي، عقد أمس السبت، في مدينة المكلا، مع رؤوس ومقادمة ومناصب المحافظة.

وأكد الحلف في بيان له، أن مكانة حضرموت فوق كل الاعتبارات، متعهدا بالدفاع عنها، معتبرا كل ما يخص حضرموت شأن أهلها وهم أهل السيادة والقرار فيها.

وعبر الحلف عن رفضه لتمثيل حضرموت من خارجها، مؤكدا رفض الإقصاء والتهميش بكل صوَره، مطالبا باعتماد حلف قبائل حضرموت وتثبيت اسم التأسيس والعمل به وفق الثوابت القبلية للدفاع ومواجهة الأخطار التي تهدد مصالحها العليا في كل الحالات ومتى ما اقتضت الضرورة لذلك.

وحذر كل الأطراف التي تستهدفها من خارجها والكف عن جميع التدخلات التخريبية لغرض النيل من تماسك نسيج المجتمع وزرع الفتن والتفرقة لأغراض هدامة، وحذر كل الجهات والشركات المتنفذة من المساس بثرواتها النفطية وغيرها من أنواع الثروات للاستيلاء عليها أو تملكها بشكل خاص، في استغلال للوضع الذي تمر بها البلاد، باعتبارها ثروة سيادية لأجيالها، مشيرا إلى أنه سيتم مواجهة ذلك بكل الطرق المتاحة.

ودعا الحلف إلى إخراج كافة القوات العسكرية غير الحضرمية واستبدالها بقوات من أبناء حضرموت مع إضافة عدد 40 ألف جندي مستجد من خلال فتح باب التجنيد الجديد، مطالبا بضرورة إصدار قرار رئاسي على وجه السرعة بتعيين قائدا وأركان حرب وعمليات من أبناء حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى