"الأيام" ترصد آراء وصدى حملة رفع المخلفات الصلبة في كريتر

> عدن «الأيام» خاص:

> أطلق فريق تعزيز السلامة المجتمعية بمديرية صيرة محافظة عدن، أمس الثلاثاء، مبادرة رفع المخلفات الصلبة من شوارع شعب العيدروس والتي تستمر على مدى 4 أيام.


وتهدف المبادرة إلى توسعة الطريق وإتاحة المجال لسيارات المطافئ والإسعاف للمرور، وتأتي هذا المبادرة برعاية السلطات في المديرية، وضمن إطار مشروع تعزيز السلامة المجتمعية في اليمن الذي ينفذه "منتدى التنمية السياسية" بالشراكة مع مؤسسة بيرجهوف الألمانية.


ورصدت "الأيام " آراء وصدى حملة رفع المخلفات في شعب العيدروس في مدينة كريتر بصيرة، وقال علاء فضل ممثل فريق منتدى التنمية السياسية "تفاجأت اليوم بالحضور الكبير لقيادات المديرية والجهات المختصة وتفاعل المواطنين، مشيدا بالدور الفعال لأعضاء فريق السلامة المجتمعية خلال الأسابيع الماضية".


وأضاف، "يجب أن يستمر المشروع في الفترة القادمة ويحقق مزيدا من النجاحات ويجب أن يجد التمويل من الجهات المانحة من أجل استمرار المشروع".

وقال د. محمود بن جرادي مأمور مديرية صيرة "إن هذا المبادرة كانت ضمن متطلبات المنطقة حيت تعاني المنطقة من الازدحام والمخلفات الصلبة خاصة بعد الحرب حيث تأثرت الكثير من السيارات مما أدى إلى توقفها سنوات طويلة".


وأضاف: "هناك مبادرات سوف تشمل جميع مناطق مديرية صيرة منها الأحياء والشوارع الرئيسية والفرعية".


وأوضحت عضو فريق السلامة المجتمعية فكرية خالد أن الهدف من المبادرة رفع المخلفات وتتبعها حملة نظافة وعملنا على هذا المبادرة من فترة وتم اختيار المنطقة كونها أكثر المناطق ازدحاما وفيها الكثير من المخلفات من سيارات كندم وإضافة إلى تراكم الأتربة والأحجار التي تحملها السيول.


وتابعت: "سبق ونفذت حملة توعية للأهالي بضرار هذا المخلفات وما هي المردود والعائد عليها في حالة رفع المخلفات وتوسعت الطريق".

وقال محمد يوسف رئيس الجان المجتمعية بالمديرية إن هذا الحملة خدمة للصالح العام وهي تنسيق مشترك بين الجهات في المديرية ونتمنى أن تشمل مثل هذا الحملات كافة أحياء مديرية صيرة.


وصرح العقيد نبيل عامر مدير شرطة كريتر أن هذا العمل يعيد للمدينة مكانتها الحضارية المتميزة واليوم نشاهد هذا التفاعل مع الكثير من المبادرات لصالح المديرية وتحسين المديرية ونرجو من الأهالي المحافظة على هذا المجهود وإبقاء الشوارع نظيفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى