بدء فعاليات الأسبوع العالمي للتوعية بمقاومة مضادات البكتيريا

> عدن «الأيام» خاص:

> دشن د. عبدالله دحان نائب وزير الصحة العامة في مدينة عدن، اليوم الثلاثاء، فعاليات الأسبوع العالمي للتوعية بمقاومة مضادات الميكروبات الذي تنظمه الإدارة العامة للصيدلة بوزارة الصحة بالتعاون مع الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية.

وأكد المسؤول الصحي في الحكومة على أهمية الفعالية وضرورة العمل على إنجاحها ووضع المعالجات.

ودعا دحان الجميع للمساهمة في إيجاد حل مشكلة المضادات الحيوية وسوء استخداماتها.

وأوضح أن هناك تجاهل للعمل بروتوكولات التعامل مع المضادات الحيوية وكيفية وصفها واستخدامات المريض لها الاستخدام الآمن والسليم.


وشدد على ضرورة توسيع البحوث حول المشكلة وأساليب حلها من خلال العمل الجماعي، مجددا التأكيد بالتزام بلادنا إقليميا ودوليا تجاه المشكلة من خلال مشاركة بلادنا في فعاليات المؤتمر العالمي الثالث لمقاومة مضادات الميكروبات الذي سيعقد بعد أيام في سلطنة عمان.

ودعا مدير عام الإدارة العامة للصيدلة بوزارة الصحة د. محمد القشة إلى التعاطي الإيجابي مع المشكلة ودق ناقوس الخطر لها لاسيما في الوسط الطبي.

وأشار القشة إلى أهمية نشر الوعي في أوساط الممارسين الصحيين والعامة للتعريف بكيفية الاستخدام الرشيد للمضادات الحيوية، لافتاً إلى أنه يجري العمل على إعداد الخطة الوطنية لمقاومة الميكروبات ولائحتها التنفيذية.

هذا ويتضمن برنامج الأسبوع عددا من الأنشطة في عموم مديريات محافظة عدن ،تعتمد على توزيع البرشورات التوعوية وإقامته الندوات العلمية التي ستستهدف المرافق الحكومية والجامعات العامة والخاصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى