خروج 6 يمنيين عالقين على الحدود البيلاروسية البولندية

> موسكو «الأيام» خاص:

> كشفت سفارة اليمن في موسكو أن ثلاثة فقط من أصل ستة شبان يمنيين عالقون على بين الحدود البيلاروسية البولندية تلقوا العلاج عقب الضرب المبرح الذي تعرضوا له.

وذكرت السفارة، في بيان، أنها تلقت معلومات من الصليب الأحمر بشأن علاج ثلاثة شبان فيما لايزال مصير الثلاثة الآخرين مجهولا.

وقال البيان، "تابعت الرئاسة ورئاسة الوزراء ووزارة الخارجية والمغتربين بحرص واهتمام أوضاع المواطنين العالقين على الحدود البيلاروسية -البولندية- ووفق المعلومات الأولية فإن العدد الموجود على الحدود بين الدولتين ستة مواطنين، وحصلت سفارة الجمهورية اليمنية لدى روسيا الاتحادية على المعلومات هاتفياً بين الصليب الأحمر البيلاروسي بشأن العالقين، والذين أفادوا أن ثلاثة منهم تلقوا العلاج في المستشفى والتدقيق جارٍ بشأن الآخرين، ويتم ترحيلهم إلى العاصمة البيلاروسية".

وأضاف البيان، "قامت السفارة في موسكو (غير المقيم في مينسك) بجهود حثيثة في متابعة أوضاع العالقين والمحتجزين، بالتواصل مع السلطات المعنية في جمهورية بيلاروسية بما فيها وزارة خارجية وحرس الحدود البيلاروسية لتزويدهم بمواقع العالقين، وذلك لتأمين عودة المواطنين إلى اليمن بما يحفظ سلامتهم وإنهاء معاناتهم على الحدود الدولية بين بيلاروسيا وبولندا، وتأكدت السفارة من تدخل سلطات الصليب الأحمر والجهات المختصة لإخراج العالقين من مناطق تواجدهم على الحدود وتأمين سلامتهم".

وأهابت السفارة المواطنين اليمنيين من "عدم الإنجرار إلى الدعوات المشبوهة للهجرة غير الشرعية التي تنطوي على مخاطر جمة لسلامتهم الشخصية وتهديداً لحياتهم، وخاصة للانخفاض الشديد في درجات الحرارة في هذه الفترة وإخلالا بقوانين الدول الأخرى".

وأفاد أحد المغتربين اليمنيين بروسيا البيضاء في وقت متأخر السفارة اليمنية في موسكو عن خروج الـ 6 اليمنيين العالقين في الحدود البيلاروسية البولندية بسلام وبصحة جيدة وهم في ضيافته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى