اللواء ​البحسني يزور ميناء الضبة بمعية محافظ حضرموت وقائد العسكرية الثانية

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
قال عضو مجلس القيادة الرئاسي فرج البحسني، إن هناك تدابير سريعة وإجراءات سيتخذها مجلس القيادة الرئاسي لحماية المنشآت الاقتصادية الوطنية من التصعيد الإرهابي الخطير لجماعة الحوثي المدعومة من إيران.

وترأس البحسني اجتماعا للجنة الأمنية في حضرموت، غداة هجوم شنته الجماعة استهدف مرفأ الضبة النفطي شرقي المحافظة، في ثاني هجوم يستهدف المرفأ الحيوي لعملية تصدير النفط الخام الرافد الأهم للاقتصاد الوطني المتردي.

وأكد البحسني وفقا لوكالة "سبأ" على "ضرورة وضع حد للتصعيد الإرهابي الحوثي الخطير المتمثل باستهداف المنشآت الاقتصادية الوطنية في محافظة حضرموت، والتصدي لأي هجمات إرهابية معادية تستهدف الأمن والاستقرار والاقتصاد في البلاد".
وشدد "على أهمية وحدة الصف في المحافظة، وتكاتف الجميع على مختلف المستويات، للحد من تداعيات الاعتداءات الإجرامية المتكررة التي تستهدف ميناء الضبة النفطي وتهدد إمدادات الطاقة وحركة الملاحة البحرية".


وقال البحسني: "هناك إجراءات وتدابير سريعة سيتخذها مجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، لحماية المنشآت الاقتصادية الوطنية، والتصدي لأي أعمال ومخططات حوثية إرهابية في المستقبل تسعى للنيل من حضرموت".

وحث القيادات العسكرية والأمنية، على التحلي باليقظة ورفع الجاهزية، وتفعيل دور الأجهزة الاستخباراتية بشكل أكبر، بهدف رصد أي تحركات مشبوهة وإحباط مخططاتها الإجرامية قبل وقوعها، مشيدًا بدعم قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة للأجهزة العسكرية والأمنية.

وخلال الاجتماع عبّر محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي رئيس اللجنة الأمنية في المحافظة عن شكره وتقديره لاهتمام مجلس القيادة الرئاسي، في البحث عن سبل لمواجهة التصعيد الحوثي الخطير على ميناء الضبة، وتجنيب حضرموت مثل هذه الأعمال الإرهابية، للإسهام في تعزيز الاستقرار والأمن بالمحافظة، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

من جانب آخر قام البحسني ومعه محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، بزيارة ميدانية إلى موقع ميناء الضبة النفطي.

واطلع النائب البحسني، خلال لقاءه بالمختصين المدنيين والعسكريين في موقع ميناء الضبة، بحضور قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن طيار فائز التميمي، على تفاصيل الهجوم الإرهابي بالطائرات الحوثية المسيرة الذي استهدف الميناء أثناء رسو أحد السفن النفطية التجارية،  وخلّف بعض الأضرار في الموقع، وجرى خلال اللقاء تدارس خطة العمل القادمة لتأمين الميناء وتزويده بكافة الاحتياجات للتصدي لأي هجمات معادية.


وجدد اللواء الركن البحسني اهتمام مجلس القيادة الرئاسي بالمنشآت الاقتصادية الوطنية، وبما فيها ميناء الضبة النفطي، مؤكدًا أن هناك حلول عاجلة سيتم وضعها لإيقاف هذه التطاولات والجرائم الإرهابية التي ترتكبها الميليشيات الحوثية بحق المنشآت الاقتصادية، وأن مجلس القيادة الرئاسي لن يسمح لأي كان بالتطاول على الجانب الاقتصادي وتعطيل النشاط فيه.

من جانبه أشار محافظ حضرموت إلى أن تواجد نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني في المحافظة أعطى دافعًا إيجابيًا لتجاوز بعض الاختلالات ووضع حد للهجمات التي تشنها الميليشيات الحوثية عبر الطائرات المسيرة الإيرانية، لافتًا إلى أن الجميع في حضرموت يعملون جنبًا إلى جنب، وأن عملية الشحن القادمة لن تتم إلا وقد استكملت الإجراءات الأمنية لتأمين وحماية الميناء من أي اعتداءات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى