أول استدعاء للمثول أمام نيابة الصحافة في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> أول استدعاء لنيابة الصحافة ضد ناشط فيسبوكي بعدن
> استدعت نيابة الصحافة والمطبوعات في العاصمة عدن، ناشطا إعلاميا للمثول أمامها للرد على الشكوى المقدمة ضده من قبل مدير عام مديرية الشيخ عثمان د. وسام معاوية.

ومن المقرر أن يحضر أمام النيابة الناشط ناصر الكازمي يوم غدا الأحد.

والاستدعاء هو الأول من نوعه ضد ناشط مجتمعي على منصات التواصل الاجتماعي منذ إعلان تأسيس نيابة الصحافة في عدن في سبتمبر الماضي.

وجاء في مذكرة الاستدعاء أن المذكور مكلف بالحضور في الزمن والمكان المحددين طبقا لنص المادة (26) من قانون الإجراءات الجزائية، وتلفت الانتباه إلى أن في حالة التخلف عن الحضور في الموعد المحدد أعلاه ستتخذ الإجراءات وفقا للقانون".

وسام معاوية
وسام معاوية

ووجهت المذكرة باستدعاء المدون في الفيسبوك ناصر الكازمي لسماع أقواله في الشكوى المقدمة ضده من قبل مدير عام مديرية الشيخ عثمان د. وسام معاوية.

وبالنظر إلى نشاط الكازمي على صفحته بالفيسبوك تبين وجود منشورات عديدة تنتقد الكثير من المسؤولين المحليين في العاصمة عدن بينهم معاوية، وذلك على خلفية إدارتهم لشؤون مديرياتهم، وكان آخر منشور للكازمي عن مأمور الشيخ عثمان في تاريخ 26 أكتوبر الماضي كتب فيه قائلا: "أنا اختلفت ونشرت وانتقدت الأخ وسام معاوية، ولكن يشهد الله أن آرائي كانت من قناعة نفسية والشيء الحلو أن الأخ وسام معاوية يتقبل الانتقاد وما شفت منه أي استخدام للنفوذ، وهذه كلمة حق لازم أقولها فيه، ومن الآن وصاعداً سنقف مع إخوتنا في السلطة المحلية في أي خطوة إيجابية مثلما ننتقد أي خطوة سلبية، وبنحاول نعمل تقارب بين شباب عدن وإخوتهم في السلطة المحلية، وكل هذا عشان مدينتنا تنهض لأن كثر الخلافات مش في صالح مدينتنا وما فيش لي أي مصلحة شخصية من حد، الحمد لله.

حملات ممنهجة ضد المسؤولين من أبناء عدن فقط وأبناء القرية يسرحون ويمرحون فيها دون أي رقيب وحسيب حتى أن الانتقاد ممنوع ضدهم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى