برلمانية المؤتمر الشعبي تطالب بزيادة المرتبات أسوة بالوزراء

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> طالب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر الشعبي العام، الشيخ عبدالوهاب معوضة المقيم في القاهرة بمساواة رواتب أعضاء مجلس النواب برواتب الوزراء، معتبرا ما يتقاضاه البرلمانيون أقل من درجة وكيل وزارة.

وأفصح معوضة خلال حلقة من برنامج "بلا رحمة" من قناة اليمن اليوم التي ثبت من مصر، أمس السبت عن المطالبة بزيادة رواتب أعضاء البرلمان المعطل مشير إلى استلام أعضائه بانتظام 4 آلاف دولار ومطالبته بمساواتهم برواتب الوزراء، لكن مذيعة البرنامج الإعلامية رحمة حجيرة سارعت بالرد عليه قائلة: "في هذا الظرف تتقاضون 4000 دولار شهريا وتشترون العقارات وتعبثون بمبالغ طائلة بشهادة رئيس الحكومة وتطالبون بالمزيد".

وفي عملية حسابية للأرقام المذكورة فأنه لو أحتسب أن ثلاثة أرباع أعضاء مجلس النواب اليمني محسوبين على الشرعية فإن رواتبهم الشهرية 4000 دولار كفيلة بحل العجز القائم في دفع مرتبات منتسبي القوات المسلحة الجنوبية وفقا لما نشره موقع عدن تايم.

وباحتساب 200 عضو برلماني يتقاضى كل واحد منهم 4000 دولار فإنهم يستنزفون 800 الف دولار شهريا و 9،600،000 دولار سنويا دون أن يقدموا شيئا لا لوطنهم ولا لناخبيهم ويعيشون منذ ثمان سنوات في عواصم غربية واوروبية وعربية وأثروا فيها ثراء فاحشا.

ويردد العامة قولهم: "العبث بالمال العام والنقد الأجنبي من قبل مجلس النواب، وهناك رئيس يتقاضى أضعاف مضاعفة رواتب أعضائه وجميعهم يعيشون برغد من خيرات الجنوب، يستدعي وقف هذا العبث. أبناء الجنوب يقاتلون في الجبهات لصد العدوان دفاعا عن الأرض والعرض ولا يحصلون على رواتبهم، إذن وقف هذا العبث بأيدي الجنوبيين ومفوضهم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى