بطل الصدفة .. كيف أسهم منير المحمدي في فوز المغرب التاريخي على بلجيكا؟

> الدوحة «الأيام» وكالات :

> * عادة ما تكون المشاركات الاضطرارية لبعض اللاعبين فرصة لتسجيل مشاركة تاريخية ، وهذا ما حدث مع منير المحمدي حارس المرمى المغربي.

* وكان (ياسين بونو) الحارس الأساسي ، يستعد لحراسة مرمى منتخب المغرب في مباراة بلجيكا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في كأس العالم 2022 مساء أمس الأحد .. وشارك بونو بالفعل في ترديد النشيد الوطني مع زملائه قبل المباراة ، لكن اتضح معاناته من إصابة تمنعه من اللعب ، ليدخل الحارس البديل منير المحمدي .. ومنح المحمدي الثقة لزملائه مبكرًا إذ نجح في التصدي لفرصة خطيرة من المهاجم البلجيكي ميتشي باتشواي.

* ومع بداية الشوط الثاني ، نجح الحارس الاضطراري في إبعاد تسديدة خطيرة من إيدين هازارد ، قائد المنتخب البلجيكي، وتحديدًا في الدقيقة 57 .. وحافظ حارس مرمى الوحدة السعودي على ثباته بمرور الدقائق، وصنع مشهدًا بطوليًا ثانيًا بالتصدي لتصويبة قوية من دريس مارتينز ، ليبعدها عن مرماه ببراعة.

* كما أسهم المحمدي في نظافة شباك منتخب المغرب في انتصاره التاريخي على بلجيكا بهدفين نظيفين، ليقترب من التأهل إلى دور الـ 16 من نهائيات كأس العالم الجارية بقطر.

* وقبل مواجهة بلجيكا ، كان الظهور الأخير للمحمدي مع المغرب في 29 مارس الماض ي، خلال المباراة الفاصلة لتحديد المتأهل لكأس العالم الجارية ، حيث ساهم في انتصار "أسود الأطلس" على الكونغو الديمقراطية بنتيجة 4 - 1 .. ويمتلك منير المحمدي ، الذي حقق ظهوره الدولي الأول في مباراة ودية ضد أوروجواي في مارس 2015، 44 مباراة دولية بألوان المغرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى