​عدن.. لقاء لتعزيز العلاقات بين المكونات الجنوبية

> عدن "الأيام» خاص :

>
​عقد فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي في العاصمة عدن، اليوم الأحد، لقاء برئاسة د. صالح محسن الحاج ضم قيادة المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب.

واستعرض اللقاء عمل برنامج الحوار الوطني الجنوبي ومراحله منذ بدء توجيهات اللواء عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بتشكيل الفريق، من أجل الوصول إلى الشراكة المستقبلية في اتخاذ القرار السياسي ليتم التوقيع عليها في الميثاق الوطني الجنوبي.

وأكد الفريق أن الجلوس على طاولة الحوار تنم عن قناعة لدى المجلس الانتقالي الجنوبي بأن الحوار والتفاهم هو أساس حل الاختلافات، وتعزيز وحدة الصف الجنوبي لمجابهة التحديات الراهنة السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجه الجنوب.

وثمنت قيادة المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب الدعوة للجلوس على طاولة الحوار الجنوبي التي يرعاها المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأشارت إلى أنهم دوماً مع الإجماع الوطني الجنوبي ولا مانع لديهم من الجلوس مع كل الجنوبيين، ومنوهين إلى إلغاء قيادة المجلس الجديدة برئاسة عبدالرؤوف السقاف لقرار تجميد الحوار مع المجلس الانتقالي الذي أعلنه رئيس المجلس السابق فؤاد راشد.

ودعت قيادة المجلس الأعلى للحراك الثوري إلى أن تكون مخرجات الحوار الوطني الجنوبي تلبي طموحات وتطلعات كل أبناء الجنوب وتسهم في إشراك الشباب والمرأة في القرار السياسي  وبناء الدولة الجنوبية القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى