إعلان نتائج الاختبارات النهائية في المعاهد التقنية والمهنية

> عدن «الأيام» خاص:

> عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، اليوم الاثنين، بالعاصمة عدن، مؤتمر صحفي، للإعلان عن نتائج الاختبارات النهائية وأوائل الطلاب للمعاهد التقنية والمهنية في المحافظات المحررة للعام الدراسي 2021-2022 وبنسبة نجاح بلغت 72.13 %، وإعلان أسماء أوائل الطلاب على مستوى الجمهورية في مختلف الأقسام والتخصصات المهنية والتقنية.

وأوضح نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه غانم المحولي، أن إجمالي الطلاب المتقدمين للاختبارات بلغ 3595 طالبا وطالبة في مختلف المحافظات اليمنية، نجح منهم 2593 طالبا وطالبة في كافة المستويات المهنية والتقنية، مبينا بأن نسبة النجاح كانت جيدة رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها بلادنا جراء الانقلاب الحوثي وما لحقه من تدمير لمؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني.

وأشار المحولي، إلى أن إجمالي التخصصات لهذا العام بلغ 69 تخصصا في التعليم النظامي موزعة على مستويات التقنية والثانوية المهنية ودبلوم التدريب المهني، فيما بلغ عدد مواد الاختبارات الميدانية والعملية 1613 مادة، وعدد المواد النظرية الوزارية 292 مادة في كافة المستويات.

واستعرض وكيل الوزارة لقطاع المعايير والجودة د. أحمد كليب، نسب النجاح في المستويات التعليمية والتي تمثلت في الدبلوم التقني حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين للاختبارات 2260 طالبا وطالبة، نجح منهم 1675 بنسبة نجاح 74.12 %، فيما بلغ عدد الطلاب المتقدمين في الثانوية المهنية 398 طالبا وطالبة، نجح منهم 304 بنسبة نجاح 76.38 %، وبلغ عدد الطلاب لدبلوم التدريب المهني 882 طالبا وطالبة، نجح منهم 614 بنسبة نجاح 69.61 %.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى