البحسني يرأس الاجتماع الاستثنائي للمكتب التنفيذي بساحل حضرموت

> المكلا«الأيام»خاص :

> رأس نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بمدينة المكلا، ومعه محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، الاجتماع الاستثنائي للمكتب التنفيذي بالساحل، للوقوف أمام الحالة الأمنية، والتصعيد الحوثي الخطير على المنشآت الاقتصادية بالمحافظة.

وفي اللقاء نقل النائب البحسني تحيات وتهاني وتبريكات د. رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بالذكرى الـ55 لعيد الاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر، وتهانيه وتبريكاته نيابة عن زملاءه في المجلس الرئاسي إلى المكتب التنفيذي ومنهم إلى المواطنين في حضرموت، بهذه المناسبة الوطنية، معبرًا عن شكره وتقديره لمحافظ حضرموت على ترتيب هذا اللقاء، وعلى الجهود التي يبذلها في سبيل الحفاظ على تماسك حضرموت ونسيجها.

وقال اللواء الركن البحسني: "إن أعضاء المكتب التنفيذي يعدون بمثابة العمود الفقري للسلطة المحلية بمحافظة حضرموت، وأن العمل الجماعي والتكاملي فيما بينهم البين سيحقق الكثير من النجاحات على مختلف الأصعدة"، موضحًا أن الاستهدافات الأخيرة للمنشآت الاقتصادية تم مناقشتها على مستوى مجلس القيادة الرئاسي، مع التأكيد على ضرورة تزويد قوات النخبة الحضرمية بوسائل الدفاع الحديثة بما يمكنها من التصدي للهجمات العدائية الإرهابية.

واستعرض البحسني، نشاطه بمحافظة حضرموت للوقوف أمام القضايا الأمنية وتقييمها والبحث عن حلول لها ومعالجتها، بناءً على بتوجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي، من خلال عقد لقاءات مع كافة المسؤولين بالمحافظة والمكونات السياسية والقوى القبلية والشخصيات الاجتماعية، لتوحيد الجهود ومساندة السلطة المحلية بحضرموت في أداء مهامها والتصدي لأي مخاطر محدقة تهدد الأمن والاستقرار.


ولفت البحسني إلى أهمية أن يترفع الجميع عن صغائر الأمور، وتحكيم العقل في القرارات كافة، وأن يتحمل المسؤولين كافة مسؤولياتهم تجاه وطنهم ومواطنيهم في ظل أوضاع الحرب التي تشهدها البلاد، مشددًا على العمل بمبدأ التدوير الوظيفي في بعض مرافق الدولة لتجديد الدماء فيها وتحقيق نجاحات جديدة، وتفعيل أجهزة الرقابة والمحاسبة ضد المقصرين في أداء واجباتهم ومعاقبتهم، وتكريم المبرزين والمنضبطين في أداء الواجب الوظيفي.

وأضاف مخاطبًا أعضاء المكتب التنفيذي: "أمامكم فرص لتحققوا نجاحات كبيرة، تواصلًا للنجاحات السابقة، ووضع بصمات أخرى على مستوى مختلف القطاعات العسكرية والأمنية والخدمية"، موجهًا محافظ حضرموت بمتابعة قيادة المنطقة العسكرية الثانية لاستئناف العمل في المشاريع المتعثر العمل فيها، وكذا استئناف العمل في بعض المشاريع الخدمية، حاثًا على الاستعداد الجيد من هذا اليوم إلى الصيف القادم والبحث عن حلول ومعالجات تضمن تحسين خدمة التيار الكهربائي للمواطنين.

كما شدد البحسني على السلطة المحلية بالمحافظة بضرورة إيلاء الصندوق الخيري بحضرموت بالغ الاهتمام، والبحث عن مصادر لتمويله لضمان استمرار عمله، نظرًا لما يقدمه من مساعدات لشريحة كبيرة من المواطنين على مستوى الساحل والوادي، كما حث على رعاية صندوق دعم الشباب، التجربة الناجحة على مستوى الوطن، والتي نالت إعجاب بعض الدول الأجنبية، لما يمثله الصندوق من أهمية تتمثل في دعم مشاريع الشباب وتمكينهم من تحقيق الاكتفاء الذاتي.

ودعا البحسني أعضاء المكتب التنفيذي إلى العمل بروح الفريق الواحد بقيادة محافظ حضرموت، وأن يكمل كلًا الآخر، ومحاربة كل من يحاول التشكيك في قيادة السلطة المحلية، أو التفريق بين القيادات في حضرموت، مجددًا دعم مجلس الرئاسة للجهود كافة التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.

من جانبه بيّن محافظ حضرموت، أن هذا اللقاء يأتي لتدارس ولبحث آلية الدفاع عن حضرموت ومنشآتها الاقتصادية والعمل على تأمينها، من خلال تزويد قوات النخبة الحضرمية بوسائل الدفاع الحديثة للتصدي لأي هجمات معادية، مستعرضًا أبرز القضايا التي تتطلب تدخلات من قبل مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، بما يمكن حضرموت من الحصول على مستحقاتها ومكانتها التي تستحقها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى