اليمن تشارك بأعمال الملتقى الرابع للمعلومات الصناعية بالرباط

> الرباط «الأيام» خاص:

> قامت هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية اليمنية اليوم الثلاثاء، المشاركة بأعمال الملتقى الرابع للمعلومات الصناعية والإحصاء في الدول العربية والذي عقد عبر تقنية التواصل المرئي زوم وبتنظيم من المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين في الرباط.

وأشار زاهد مصطفى ياسين مدير إدارة المعلومات في هيئة المساحة الجيولوجية على أهمية هذا الملتقى حيث شكل فرصة للمشاركين من مسؤولين وأكاديميين وممثلي القطاع الخاص والمهتمين بمجال الصناعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتبادل التجارب والآراء وتقديم أفضل النماذج العربية والدولية للبيانات الضخمة في التنمية المستدامة.

وصرح ياسين على أهمية دور الباحثين والاحصائيين في تطوير طرق جديدة لتحليل البيانات ومساعدة الأفراد والمؤسسات من أجل خدمة أهداف التنمية المستدامة، بتحسين الاقتصاد، وتحسين مستوى المعيشة للأفراد، والحفاظ على البيئة والصحة، إضافة إلى تحسين السياسات الحكومية.

وأكد عادل الصقر المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية على أهمية البيانات الضخمة في عمليات التخطيط والتحليل والمتابعة، وتمكن الحكومات من وضع استراتيجيات تنموية واضحة تساعد في حل المشاكل وتطوير الإنتاج وتساعد في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الدول العربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى