بدء ورشة لتحسين ودعم جودة الرعاية الصحية بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> دشن د. قاسم بحيبح وزير الصحة العامة بالعاصمة عدن، اليوم الأربعاء، ورشة عمل عن مجموعة أدوات جودة الرعاية الصحية والتي نظمتها الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبدعم من الصحة العالمية.

وشارك في الورشة 50 من ممثلي المنظمات المحلية والدولية المتدخلين في القطاعات الصحية المختلفة وتستمر الورشة على مدى يومين لمناقشة دعم وتطوير جودة الرعاية الصحية في المنشآت الصحية والعمل على جعل مكون الجودة للرعاية الصحية من أولويات التدخلات عند تنفيذ المشاريع، بالإضافة إلى شروحات عن تقييم وطني خاص بجودة الرعاية الصحية للمستشفيات والمرافق الصحية ومقارنتها مع إدارة الجودة العالمية الصادرة من تكتل الصحة العالمية.

وأكد بحيبح على أهمية تعزيز عمل الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى وتحقيق المفهوم الشامل للنظام الصحي وفقا والمعايير المعمول بها عالميا لتصبح جزء من عمل المرافق الصحية المختلفة.

وأشار إلى أن العمل يجري لتعميم العمل بمفاهيم الجودة في المحافظات، داعيا إلى تظافر الجهود بين الوزارة وكل المنظمات الداعمة والشريكة لتطبيق مفاهيم الجودة.

وصرح جهاد أبيش القائم بأعمال مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالعاصمة بأن المنظمة ستواصل الدعم للقطاعات الصحية وتعزيز الشراكة معها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى