تحضيرات لتنفيذ حملة التحصين ضد شلل الأطفال

> عدن «الأيام» خاص:

> عقد بالعاصمة عدن، اليوم الأربعاء، لقاءً موسعا لمناقشة التحضيرات والاستعدادات لتنفيذ حملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال.

وناقش اللقاء الذي ضم عددا من المختصين في وزارة الصحة ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسف، الوضع الوبائي الراهن في البلاد والخطط والبرامج المنفذة خلال العام الحالي في برنامج التحصين الموسع وما نفذه من حملات صحية مختلفة وتعزيز عمل برنامج التحصين والترصد الوبائي والتثقيف الصحي.

وبحسب وكالة "سبأ" الحكومية، أقر اللقاء عددا من الإجراءات الهادفة تعزيز العمل في مجال مكافحة شلل الأطفال والأمراض الأخرى وتوسيع أنشطة التحصين والتثقيف الصحي المصاحب لها وخلق شراكة فاعلة بينهما والتشبيك مع المجتمع.

ودعا قاسم بحيبح وزير الصحة إلى أهمية تظافر الجهود في وضع الخطط الهادفة إلى تعزيز دور الترصد والتحصين وتقوية برنامج الشلل بإنشاء وحدة ترصد كاملة الصلاحيات في عدن وإلى ضرورة الحفاظ على الجزء السليم من النظام الصحي والحفاظ عليه.

وشدد بحيبح على إيجاد رؤية عمل موحدة الترصد في المحافظات المحررة وسد الفجوات في عواصم المحافظات وتعزيز ودعم عمل المختبر المركزي بعدن ليصبح مرجعية معتمدة وإلى أهمية تفعيل ودعم برامج التثقيف في مجالات التوعية المجتمعية وخفض الطلب والعمل على استراتيجية زيادة الطلب والتخطيط المشترك لأي حملة للتوعية وإيجاد الآليات الضامنة استمرارية التوعية على مدار العام .

واستعرض د. علي الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية جملة من القضايا المتعلقة بالتحصين والمشكلات الراهنة لشلل الأطفال في مناطق سيطرة المليشيات المهددة لعموم البلاد ودول الإقليم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى