​وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يلتقي سفراء الاتحاد الأوربي

> عدن «الأيام» خاص:

>
التقى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد الزعوري، اليوم الأربعاء، بمبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالعاصمة عدن، السفير جابريل مونويرا رئيس بعثة الاتحاد الأوربي باليمن والسفراء المعتمدون لدى بلادنا هوبيرت يوسيف ييغير سفير المانيا، و جان ماري السفير الفرنس والسفير السويسري توماس ارتل.

وبحث الجانبان عددا من القضايا الملحة والمرتبطة بالإجراءات التنفيذية لقرار مجلس الدفاع الوطني، وسبل التنسيق مع الحكومة والوزارات المعنية لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية للفئات المستهدفة لمختلف المناطق، والعمل معا على إيجاد قنوات جديدة من شأنها وضع آليات تتفق مع المتغيرات والمستجدات على الأرض.

 وجدد الزعوري، على التزام وزارته بالعمل على تنفيذ قرارات وتوجيهات مجلس القيادة الرئاسي والحكومة ، والتعاطي الإيجابي مع مختلف القضايا المتعلقة بالشأن الإنساني وبما يستجيب مع قرار مجلس الدفاع الوطني المتعلقة بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية، ونوَّه إلى أن وزارته تعمل بصورة متكاملة مع الأجهزة والمؤسسات الحكومية والمنظومة الرسمية كافة، وفقا للأنظمة والقوانين النافذة، موضحا أن الحكومة أعدت مصفوفة تنفيذية متكاملة للتعامل مع الحوثيين كجماعة إرهابية، مبينا أن التعاميم الصادرة من البنك المركزي بالعاصمة عدن التي حددت البنوك المعتمدة للتعامل معها كانت خطوة في الاتجاه الصحيح لحماية العملة المحلية من التدهور، وتمكين الأجهزة الرسمية المختصة من تتبع حركة الأموال، والإشراف على المنح وتمويلات المشاريع الإنسانية في البلاد.

وتطرق إلى التحديات والصعوبات التي أدت إلى ازدياد رقعة الفقر في البلاد مما يتطلب زيادة الدعم للحكومة الشرعية وعبر جهازها الإداري حتى تتمكن من تحسين سبل العيش وتوسيع نطاق الرعاية الاجتماعية الكاملة للأسر الفقيرة والأشد فقرا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى