محافظ سقطرى يترأس اجتماعاً للمكتب التنفيذي بقلنسية وعبد الكوري

> حديبو «الأيام» خاص:

> عقد، أمس، اجتماع للمكتب التنفيذي بمديرية قلنسية وعبد الكوري، برئاسة محافظ أرخبيل سقطرى م. رأفت علي الثقلي، لمناقشة عدد من القضايا التنموية والإدارية والمشاريع الخدمية الخاصة بالمديرية.

وتطرق الاجتماع إلى الوضع البيئي والسياحي في المديرية، وإجراءات تعزيز الجذب السياحي، من خلال تفعيل نشاط محميتي ديطوح جوهرة الجزيرة وقوعر ونيت، واعتماد مشاريع خدمية تعمل على تطويرها وتحسين الوضع الخدمي والتنموي وتلبية احتياجات المجتمع المحلي.

وناقش الاجتماع مهام مكاتب الزراعة والري والمياه والأشغال العامة والطرق والتربية والتعليم خلال الفترة الماضية، وتم التطرق إلى أبرز الصعوبات التي تواجه تلك الإدارات والمقترحات التي تعمل على معالجتها للرفع من مستوى جودة العمل والخدمات التي تقدمه للمجتمع في المديرية.

وأكد الثقلي أن السلطة المحلية بالمحافظة تولي مديرية قلنسية وعبد الكوري اهتماما كبيرا، والتي ستحظى عما قريب على عدة مشاريع واعدة في قطاعات مختلفة يحرص على تنفيذها بالتعاون مع الأشقاء في التحالف العربي، إلى جانب العمل على تطوير المؤسسات الحكومية ومتابعة الانضباط الوظيفي ونشاطها ومدى القيام بواجبها في خدمة المواطنين.

واطلع الثقلي من مدير المديرية عيسى سعيد الحكمي، على الوضع العام وحالة المواطن، وكيفية سير العمل في مختلف المجالات.

وأشار الحكمي إلى أن المديرية بحاجة إلى سرعة تنفيذ المخططات العامة لتجنيبها من البناء العشوائي، وحث على تفعيل العمل بعدد من المكاتب التنفيذية في المديرية وضرورة اعتماد موازنة تشغيلية للقيام بمهامها في خدمة أبناء المديرية.

والتقى الثقلي مشايخ وأعيان المديرية، مؤكداً على دورهم المجتمعي الفاعل والهام في مساندة السلطة المحلية في خططها التنموية والخدمية بما يعمل على تعزيز واستقرار المحافظة، مشيراً إلى حرص السلطة المحلية على تنفيذ مشروع طريق منطقة معله الذي يعد من المشاريع ذات الأولوية لإنهاء المعاناة التي واجهت ولا تزال تواجه أبناءها طيلة عقود سابقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى