​وحدة التدخل بمشكلات الأراضي تزيل عشوائيات بالبريقة والحسوة

> عدن «الأيام» أحمد زكي:

>
نفذت وحدة التدخل بمشكلات أراضي العاصمة عدن، أمس، أعمال إزالة عشوائيات في مديرية البريقة شرق العاصمة عدن.


وذكر النقيب كمال الحالمي رئيس وحدة التدخل بمشكلات الأراضي لـ "الأيام" أنه تلقى مذكرة من مدير عام مديرية البريقة د. صلاح يحيى الشوبجي ومدير مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق في المديرية تفيد بضرورة تأمين قواته لموقعين منفصلين لإزالة عشوائيات في الأول في مدينة البريقة والآخر بمنطقة الحسوة.
وأشار الحالمي إلى أن الحماية التي نزلت رافقها مندوبي قسم عوائق البناء التابع لمكتب وزارة الأشغال العامة والطرق في المديرية بالاستعانة بجرافتين لإنجاز المهمتين.

وأفاد بأنه تم دك سور عشوائي تابع للمواطن (أ. غ. م) وأدت قوات الطوارئ مهمتها من خلال إنهاء البسط غير القانوني على الممتلكات الخاصة.
ومن جانب آخر لفت الحالمي لـ "الأيام" أن قوات وحدة حماية الأراضي وبحضور مندوبي قسم العوائق بمكتب الأشغال العامة بالبريقة دكت سورا عشوائيا آخر في منطقة الحسوة تم بناؤه بصورة مخالفة للقانون على أرض تابعة للممتلكات العامة.


وازدادت وتيرة إزالة العشوائيات في العاصمة عدن بعد تشكيل قوة وحدة التدخل بمشكلات الأراضي بقرار من وزير الدولة عضو مجلس الوزراء محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس للقضاء على ظاهرة البناء العشوائي والتي شوَّهت المنظر الحضاري للعاصمة من جهة، وصادرت ممتلكات الدولة وحقوق المواطنين من جهة أخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى