المحافظ لملس: مستعدون لتذليل الصعاب التي تشجع الشراكة في مجال الاقتصاد والاستثمار

> عدن «الأيام» خاص:

> التقى وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن أحمد لملس، اليوم الأحد، في مكتبه بديوان عام المحافظة، بوفد من إدارة بنك صحار الدولي.

وناقش اللقاء، سُبل التعاون المشترك وتعزيز التنسيق والتواصل بين السلطة المحلية والغرفة الصناعية والتجارية في العاصمة عدن وبنك صحار الدولي، حيث أكد الجانبان على أهمية استفادة كل طرف الآخر في مجال التنمية المستدامة والاستثمار.

وأشار لملس، إلى أن العلاقة بين عدن وسلطنة عُمان قديمة وعميقة، وآن الآوان لتنشيطها وتفعيلها، موكدا على استعداد السلطة المحلية في العاصمة لتذليل الصعاب وتسهيل كافة الإجراءات التي تشجّع على تفعيل الشراكة المثمرة في مجال الاقتصاد والاستثمار.

واستعرض الفاضل عبد الواحد المرشدي رئيس الخدمات المصرفية الإسلامية في بنك صحار الدولي، والوفد المرافق آلية عمل بنك صحار الدولي ونافذته الإسلامية والتزامه بدعم المشاريع التي تسهم بشكل مباشر أو غير مباشر في تنمية الاقتصاد الوطني وتوجيه كافة الجهود نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأكد المرشدي أن بنك صحار الدولي حريص على دعم جهود التوعية لتعزيز الاستهلاك الرشيد والاستخدام المستدام للموارد وتشجيع رجال الأعمال والاستثمار في مختلف المجالات وذلك بهدف دعم الاقتصاد وخدمة المواطنين.


وفي السياق ألتقت قيادة البنك المركزي اليمني، الرئيس التنفيذي لبنك صحار الدولي العُماني والوفد المرافق له في اطار تعزيز العلاقات الاقتصادية المصرفية بين الجمهورية اليمنية وسلطنة عمان.

وأستعرض اللقاء، تعزيز التعاون المصرفي بين البنوك اليمنية والبنوك العمانية في تنظيم وتسهيل حركة الأموال عبر القنوات الرسمية، بما يسهم في توسيع آفاق التعاون المصرفي بين الجمهورية اليمنية وسلطنة عُمان، لتحقيق التكامل الاقتصادي الفعلي.

وأتفق الجانبان على بلورة كافة الأفكار ومناقشتها لاحقاً لخلق بيئة استثمارية ومصرفية جاذبة بين الدوليتين الشقيقتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى