جهود لتطوير محطة البحوث الزراعية بحضرموت

> سيئون «الأيام» خاص:

> دشنت الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية بمدينة سيئون اليوم الأحد، الدورة التدريبية في مجال تنمية المهارات القيادية والإدارية في التفاوض وحل النزاعات لهياكل السلطة المحلية، والذي يأتي بتمويل من منظمة بيرجهوف الألمانية.

وناقشت الورشة عمل محطة البحوث الزراعية بسيئون ورفع التقارير الفنية للعام الحالي ورفع وإقرار البرنامج البحثي للعام المقبل

وأكد عامر العامري وكيل محافظة حضرموت، بأهمية الدورة في تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لتحسين مستوى الأداء وتطوير قدراتهم للقيام بدورهم بشكل أفضل.

وأشاد العامري بدور محطة البحوث الزراعية بسيئون لرفد القطاع الزراعي والمزارعين بالتقنيات البحثية الجديدة للتغلب على المشكلات الزراعية المرفوعة من المزارعين، والمساهمة في استنباط الطرق الممكنة للحد من مشكلة الاستخدام الجائر للمياه، وأكد مساندة السلطة لأنشطة القطاع الزراعي والنهوض بالعملية الزراعية.

وأشار د. عبد الله علوان رئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي بأن الورشة تهدف إلى إبراز عمل كوادر المحطة في عملية إدخال الآلات والتكنولوجيا الحديثة لتطوير العمل الزراعي، والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي من خلال العمل على زيادة المساحات الزراعية، وإيقاف الزحف العمراني والسكاني على تلك المواقع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى