المهرة.. مناقشة تقرير الجهاز المركزي الخاص بمكتب الهيئة العامة للأراضي

> الغيظة «الأيام» خاص:

> اعقد الأمين العام للمجلس المحلي سالم عبدالله نيمر، بمحافظة المهرة، اليوم الأحد، لقاءً مع مدير عام مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني أحمد عيسى رعفيت ومدير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة حسن جنيد الجنيد، لمناقشة تقرير الجهاز المركزي للأعوام المالية من عام 2016 وحتى 2020 الخاص بمراجعة حسابات وأنشطة الهيئة.

وأكد بن نيمر على أهمية دور الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والالتزام باللوائح المالية والقوانين الرقابية.

وثمن الجهود المبذولة وما تتضمنه تقارير الجهاز المركزي والتي ساهمت بتطوير أداء الوحدات الإدارية والخدمية واستشعار المسؤولية تجاه المال العام للدولة.

وشدد على أهمية الاستفادة من كافة الملاحظات وتصويبها باعتبار تقارير الجهاز الرقابية تساهم في تطوير أداء المكاتب التنفيذية بالمحافظة.

واستعرض مدير عام الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة 24 ملاحظة مالية وإدارية تم مناقشتها مع توصياتها وفقا للقوانين واللوائح المالية والرقابية، خاصة قوانين الجهاز والأراضي وعقارات الدولة، والتخطيط الحضري والسجل العقاري والمناقصات والمزايدات والمخازن الحكومية واللوائح التنفيذية، إضافة إلى القانون المالي وتشريعات الخدمة المدنية واللوائح والقرارات التنظيمية لعمل الهيئة.

وأشار إلى ضرورة الالتزام بتوصيات الجهاز والعمل بما جاء في أحكام ونصوص قانون الجهاز واللوائح التنفيذية والقرارات والنظم الداخلية الخاصة بالهيئة.

وأشار الجنيد إلى أن الجهاز دائما يسعى إلى تحقيق رقابة فعالة على الأموال العامة لتطوير أداء الوحدات الخاضعة لرقابته من خلال ما تفصح عنه تقاريره الرقابية وما تشمله من توصيات تعالج الاختلالات وفقا للأطر القانونية.

ودعا إلى ضرورة موافاة الجهاز بكافة الإجراءات المتخذة لتنفيذ توصياته.

وأكد على ضرورة الأخذ بتوصيات الجهاز وتصويب الملاحظات الواردة فيها والعمل على تنفيذها، مشيرا إلى أنه سيتم موافاة الجهاز المركزي بما يتم اتخاذه من إجراءات حيال تنفيذ تلك التوصيات أولا بأول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى