تواجد النساء في هيئة التشاور والمصالحة فرصة لإعادة الاعتبار

> عدن «الأيام» خاص:

>
​عقدت اللجنة الوطنية للمرأة، اليوم الثلاثاء، في فندق رويال إن بمديرية خور مكسر، الدورة التدريبية بالأنظمة السياسية للأحزاب ومهارات المناصرة لتمكين المرأة سياسيا، وتهدف الدورة إلى تمكين المرأة سياسيا وإكسابهن مهارات المناصرة، بمشاركة 30 من النساء الحزبيات من مختلف الأحزاب والتنظيمات السياسية في الجمهورية اليمنية.

تأتي هذه الدورة ضمن مشروع التطوير المؤسسي للجنة الوطنية للمرأة في تعميم منظور النوع الاجتماعي ومناهضة العنف ضد النساء والذي تنفذه اللجنة الوطنية للمرأة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وقالت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة د. شفيقة سعيد: "نسعى إلى رفع مهارات النساء الحزبيات من مختلف الأضياف السياسية المختلفة ليكون فعالية في مقرات أحزابهن"، موكدا على ضرورة تمكين الحزبيات سياسيا حتى يستطعن المنافسة ويكون لديهم حضور فاعل في داخل مقرات أحزابهن.


وقالت دينا زوربا ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في العراق واليمن: "تسعى هيئة الأمم المتحدة للمرأة لتعزيز جهود المساواة بين الجنسين في اليمن، وتلبية الاحتياجات المُلحّة للنساء والفتيات، عبر المشاريع التي تتنوع بين تقديم المساعدة للنساء المستضعفات في أماكن الاحتجاز إلى دعم النساء وتمكينهن اقتصاديا من خلال المشاريع الصغيرة، ودعم ريادة الأعمال، إلى جانب الاهتمام بحقوق المرأة وبرنامج النساء والسلام".

ومن جانبها أعطيت منسقة المشروع د. روزا الخامري نبذة عن المشروع وآليات عملها واستعرضت مراحل المشروع، وقالت د. روزا الخامري منسقة المشروع: "خصص المشروع للنساء الحزبيات لتزويدهن بالكثير من المهارات للنهوض، وتستمر على مدى 6 أيام، تلقى فيها المشاركات عدد من المحاضرات في كيفية تكوين الأحزاب وكذا في الاتفاقيات والمواثيق الدولية وآليات تحسين العمل الحزبي وكثير من المحاضرات التي تصب في منح المستهدفات المزيد من المعلومات والمهارات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى