​اشتراكي أبين يحتفي بالتأسيس والثورة ويكرم 16 قياديا مؤسسا

> زنجبار «الأيام» أحمد يسلم:

>
شهدت مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين حفلا خطابيا وتكريما لقدامى مناضلي ثورة 14 أكتوبر إقامته منظمة الاشتراكي.

وألقى المناضل سعيد عوض الهمامي عضو اللجنة المركزية السكرتير الأول لمنظمة الحزب بأبين كلمة رحب خلالها بالحاضرين من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ومنظمات المجتمع المدني في المحافظة ناقلا تحيات الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور عبدالرحمن السقاف لكل مناضلي ثورة 14 أكتوبر المجيدة والحزب والحراك الجنوبي وجماهير محافظة أبين.

وأستعرض المراحل النضالية ودور القوى السياسية والوطنية الجنوبية في تحقيق الاستقلال الوطني الناجز في الثلاثين من نوفمبر 1967م ونضال الاشتراكي منذ تأسيسه منذ 44 عاما خلت ودوره في بناء دولة النظام والقانون والتعليم والتطبيب المجاني لكل أفراد الشعب وتحقيق الاستقرار وأنها الثأر القبلي وتحقيق العدالة والمساواة والتنمية منوها إلى أن قرار تحقيق الوحدة عام 90 كان قرار غير مدروس استغلته قوى الشر والغزو في تصفية مكتسبات الدولة والثورة في جنوبنا الحبيب بكل معالمها وتاريخها ومكتسباتها لصالح اطماعها واعتبار الجنوب بكل مقوماته فيدا وغنيمة . مذكرا أن شعب الجنوب رفض ويرفض منذ الوهلة الأولى مظاهر الاحتلال والغزو العسكري والفكري.

إلى ذلك ألقى الأخ خالد عمر العبد نائب رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أبين كلمة قال فيها إن للاشتراكي مواقف مساندة وقوية في نصرة نضال الشعب الجنوبي وحقه في استعادة دولته الجنوبية المستقلة بكامل حدودها من المهرة إلى باب المندب واضاف أن الشعب الجنوبي ما يميزه أنه شعب حر أبي، غيور رفض احتلال 7/7 والغزو الحوعفاشي عام 2015م ومازال يقاوم واليد على الزناد . مشيدا بنضال الحركة الوطنية الجنوبية منذ قيام الثورة والاستقلال الوطني ونضال الشعب الجنوبي الجبار في استعادة دولته مثمنا تضحيات شهداء وجرحى الجنوب في مختلف مراحل النضال الوطني الجنوبي منذ الثورة والاستقلال والحراك والمقاومة الجنوبية والقوات المسلحة الجنوبية البطلة في مختلف محاور القتال والجبهات.


ثم ألقيت في الاحتفال كلمة مناضلي الثورة ألقاها من دائرة أسر الشهداء والجرحى منصور عبدالله فيما ألقى الأستاذ المناضل عبدالله محمد قاسم المحرمي كلمة المكرمين عبر فيها عن اعتزازه والمكرمين لهذه اللفتة الكريمة والتي تعد تقديرا للجهود التي بذلت خلال مراحل النضال والبناء الوطني المختلفة، مستعرضا قائمة قادة النضال الوطني في مقدمتهم قحطان الشعبي وفيصل عبداللطيف وسالمين، عبدالفتاح اسماعيل، مطيع دماج، جاعم صالح وعلي صالح عباد مقبل وغيرهم من القيادات التي قادوا مراحل الثورة والنضال الوطني وتحقيق الاستقلال الوطني، متطلعا إلى إعادة بناء الحزب بروح النضال الوطني والقيم النضالية التي ترسخت عند المناضلين الشرفاء.

فيما ألقت كلمة المرأة الاخت عزة عيسى نيابة عن رئيسة اتحاد نساء أبين عبرت عن شكرها العميق لدعوة الاشتراكي في حضور الاحتفال التكريمي لقدامى مناضلي الثورة والحزب.

كما ألهب مشاعر الحاضرين الشاعر الوطني المعروف كور سعيد عوض الذي حرص على حضور هذه الفعالية رغم كبر سنة وتأثير المرض بقصيدتين شعريتين نالت الإعجاب وتطرقت إلى عظمة نضال الشعب الجنوبي.

وجرى تكريم قائمة المناضلين التي احتوت على 16 مناضلا لدفعة أولى ابتدأ من هذا العام على أن يظل ذلك تقليدا سنويا يتم فيه تكريم مناضلي الثورة والحزب تباعا. وكانت القائمة الأولى للمكرمين كالتالي: د. محمد عوض السعدي ،محمد بن محمد النمي ،قاسم عبدالله حسين الصانبي ،محمد صالح امصبح ،عبدالله حسن محمد الناخبي ،عوض محمد الشرفي ،توج أحمد عقيل ،عبدالله محمد قاسم المحرمي ، الشاعر كور سعيد عوض ، صالح محمد الشعملي، عبدالله عوض ديلع، مهدي محمد ناصر عولقي ، ذياب أحمد العابد ،سالم العوسجي ناصر ،عباس عبدالله العسل  ،علي مصر صالح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى