​السهم الملتهب .. مسرحية تجسد كفاح ماجد عبد الله بموسم الرياض

> الرياض «الأيام» وكالات :

> * ضمن الفعاليات المسرحية لموسم الرياض 2022، انطلقت في ستوديو 1 بمنطقة "بوليفارد رياض سيتي" العرض الأول لمسرحية "السهم الملتهب" .. وتحكي المسرحية عن السيرة الذاتية وقصة النجاح التي حققها الأسطورة الكروية السعودية ماجد عبد الله .. ووجه ماجد عبدالله الشكر للمستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه على إنتاج المسرحية التي تحكي مشواره وتاريخه الرياضي.
 
* وقال أسطورة المنتخب السعودي ونادي النصر ، إن اختياره يمثل شهادة يعتز بها ، مضيفا : "أنا سعيد بمحبة الناس والجمهور بكافة أطيافه .. أسعدني الحضور والإقبال الكبير على المسرحية، وشكرًا لمن حضر وأراد أن يتعرف على تاريخي" .. وتدور أحداث المسرحية حول التحديات التي اجتازها ماجد عبد الله في مشواره الكروي من البدايات وحتى مرحلة الاعتزال.
 
* ويعد ماجد عبد الله أحد أيقونات الكرة السعودية، بل الخليجية والعربية، بما قدمه من عطاء مميز في الميادين الخضراء وما أحرزه من أهداف ستظل محفوظة في الذاكرة.
 
* وتتناول المسرحية مسيرة "السهم الملتهب" المولود في جدة عام 1959، مع عالم كرة القدم طوال 40 عامًا مع ناديه (النصر والمنتخب السعودي) ، حصل خلالها على العديد من الإنجازات .. وأوضح مخرج المسرحية نايف البقمي أن العرض يمر بثلاث مراحل درامية تنطلق من مرحلة الطفولة التي عاشها ماجد عبد الله ، مرورا بريعان شبابه وفصل من فصول نجوميته والتي يجسدها النجم فيصل الدوخي، مشيرا إلى أن المسرحية تشكل تحديًا كبيرا لعكس النجاحات والإنجازات التي حققها السهم الملتهب

* وبيّن (المخرج البقمي) أن العروض المسرحية الرياضية ، تتميز بالنصوص ، التي يشكلها الكتاب في النص ، كما أن المسرحية على الصعيد الإخراج ، ستتعمق في الخيال والتصور الذهني ، كما ستحتضن التطور الزمني وبالتفاصيل الدقيقة من ناحية الأزياء والديكور ، لإبراز التحول الاجتماعي الذي مر به السهم الملتهب، لذلك ستحضر العفوية في الطرح والمضمون.
 
* ومن جهته تحدث النجم والممثل (فيصل الدوخي) عن فخره بهذه الفرصة التي تشكل تكريمًا للأسطورة ماجد عبد الله ، مقدما شكره الجزيل لإتاحة هذه الفرصة له ، معتبرًا أنها محفز للكثير من الشباب السعوديين في مسيرتهم، مضيفًا أنه واجه صعوبة كبيرة في طريقة الأداء التي تعكس شخصية ماجد ، كاشفًا أن ماجد يملك حدس التأثير على الآخرين، من خلال شخصيته الرياضية الكبيرة والمفعمة بالنجاحات والبطولات ، لذلك سيكون الحرص كبيرا ودقيقا لتنفيذ المسرحية بالعمل الجماعي ، الذي سيقدمه ، كما أن السيرة الذاتية سيغلب عليها الطابع الدرامي في المسرحية ، وستعكس خفة الظل التي يملكها ماجد بطريقة اللايت كوميدي ، مشيرا إلى أن مرحلة التنفيذ على أرض الواقع ، ومن أمام الجمهور ستكون من أجمل ما تمر به المسرحية التي تجسد قصه ماجد عبدالله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى