الليجا تحتج على قرارات الفيفا بشأن مونديال الأندية

> مدريد «الأيام» وكالات :

> * تدرس رابطة كرة القدم الإسبانية "لا ليجا" اتخاذ إجراءات قانونية"إزاء القرارات المنفردة ودون سابق إخطار من الفيفا" ، وذلك بشأن نظام مونديال الأندية الجديد ، الذي أعلنه رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو ، بحيث تقام البطولة كل 4 أعوام بمشاركة 32 فريقا اعتبارا من عام 2025.

* كما تُجري الليجا تحليلا قانونيا، لمسألة إعادة النظر في شكل مونديال 2026م "لإدراج المزيد من المباريات عن طريق مجموعات مكونة من 4 فرق، بدلا من 3 مثلما كان الاتفاق في البداية".

* واعتبرت الليجا أنه "من غير اللائق بتاتا أن يتخذ الفيفا قرارا دون سابق مشورة أو اتفاق مع الاتحادات، بشأن موعد مونديال الأندية 2022 الذي سيقام بين مطلع و11 فبراير 2023 ، مع كل ما يجلبه ذلك من آثار سلبية على جدول المباريات المحلية، المحدد بالفعل منذ يونيو 2022 .. وهذا فضلا عن دراسة السبل القانونية المتاحة، للحيلولة دون إقامة مونديال الأندية بالشكل المعلن".

* وكان السويسري (جياني إنفانتينو) رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ، قد أعلن إقامة بطولة كأس العالم للأندية في نسختها القادمة في المغرب.

* البطولة بنسختها المقبلة ستقام بالنظام المعتاد، بمشاركة ريال مدريد وفلامنجو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، والوداد المغربي (بطل إفريقيا)، وسياتل ساوندرز الأمريكي (بطل أمريكا الشمالية) وأوكلاند سيتي (بطل أوقيانوسيا) .. كما أعلن الاتحاد الدولي مشاركة الأهلي المصري ، حيث يشارك إلى جانب الوداد (بطل دوري أبطال إفريقيا) بعدما جاء الفريق المصري وصيفا له في النسخة الماضية.

* ويصطدم الأهلي المصري في الدور الأول بأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا ، في الأول من فبراير المقبل .. ويشارك الأهلي في البطولة للمرة الثالثة على التوالي، والثامنة في تاريخه.

* ولم تعلن قارة آسيا حتى الآن عن ممثلها في مونديال الأندية، بسبب قرار تأجيل دور المجموعات لأندية غرب آسيا إلى فبراير المقبل، حيث تأهل فريق أوراوا الياباني للنهائي من مجموعات شرق آسيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى