​قبائل بشبوة تمهل معسكرا للإصلاح 48 ساعة لمغادرة أراضيها

> عرما/ عتق«الأيام» خاص:

> بلعبيد تحمل محافظ شبوة مسؤولية التصعيد في عرما
> أمهلت قبائل المديريات الشرقية، والمتضامنون معهم من أبناء شبوة، القوات العسكرية التي ترابط في أراض تابعة للقبائل 48 ساعة للمغادرة، مهددةً بمهاجمة تلك القوات التي وصفتها بـ "الإخوانية المتمردة.


جاء ذلك في بيان صادر أمس عن اعتصام قبلي في منطقة شبوة القديمة بمديرية عرماء، مستمر منذ 36 يوما للمطالبة "بطرد مليشيا الإخوان الإرهابية من منطقة عارين". وفقا لمطالب المعتصمين.

ورحب المعتصمون بالحشود الشعبية بقيادة الشيخ القبلي محمد محسن فضل الدغاري، ووجهاء وشخصيات اجتماعية، استقبلهم أعيان قبائل بلعبيد بقيادة الشيخ عقيل باحميد.

وطالب البيان الصادر عن قبائل آل بلعبيد والمديريات الشرقية المرابطين في مخيم الاعتصام، وكل أبناء شبوة المتضامنين.. طالب التحالف العربي والرئاسة ومحافظ شبوة بسرعة الاستجابة لمطالب مخيم الاعتصام "بإخراج القوى المتمردة من معسكر عارين".


وأشار البيان إلى أن الاعتصام السلمي أكمل 36 يوما والمعتصمين يناشدون احترام حقهم وأن يتم اتخاذ القرارات الحاسمة لتلك القوى المتمردة، وفي حالة عدم الاستجابة يتحمل محافظ شبوة مسؤولية ما يحدث من نتائج مهما كان الثمن بالسلم وإلا بالحرب القبائل لها".

وحمل المعتصمون المحافظ مسؤولية عدم اتخاذه أي موقف وتجاهله تعمدا لمخيم الاعتصام ومطالبهم، وكأنه لم يكونوا أبناء القبائل ومناطقهم تحت مسؤوليته شهرا وعدة أيام، وأكدوا استعدادهم لمهاجمة معسكرات مليشيا الإخوان وتحريرها في حال استمرارية عدم تلبية مطالبهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى