​بدء المخيم الطبي المجاني لجراحة العيون بالمهرة

> الغيظة «الأيام» خاص:

>
​افتتح العميد مختار بن عويض الجعفري وكيل أول محافظة المهرة، بالعاصمة الغيظة، اليوم الاثنين، فعاليات المخيم الطبي المجاني لجراحة العيون والذي تنفذه مؤسسة عين الصحية بالشراكة مع مستشفى رؤية لطب وجراحة العيون بتمويل من مؤسسة العون المباشر بالتنسيق مع الإدارة العامة للمخيمات بوزارة الصحة وإشراف مكتب الصحة بالمحافظة.

واستمع الوكيل الجعفري ومعه مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة د. عوض مبارك سعد، إلى شرح عن سير عمل المخيم الذي يستمر على مدى أسبوع في مديريات الغيظة وقشن وسيحوت والذي ويهدف إلى إجراء أكثر (200) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء مع زراعة العدسات بتقنية الفاكو بإشراف كادر طبي مختص.

وأشاد الوكيل الجعفري بالجهود المبذولة من قبل منظمات المجتمع في القطاع الصحي، بتنفيذ مثل هذه المخيمات التي تساهم في التخفيف على المواطنين في هذه الظروف الصعبة.
وأكد المسؤول الصحي بالمحافظة على أهمية تقديم الرعاية الصحية الكاملة للمستفيدين من المخيم.

وثمّن الوكيل الجعفري دور مؤسسة العون المباشر على إقامة مخيم العيون المجاني ومؤسسة عين الصحية ومستشفى رؤية لطب العيون وجراحة العيون على التنفيذ، وجهود مكتب الصحة ومستشفى الغيظة المركزي لتذليلهم كافة الصعوبات لإنجاح فعاليات المخيم الطبي.

وأكد الجعفري استعداد قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر في دعم مثل هذه المشاريع الصحية التي تخدم شريحة واسعة من المجتمع المحلي وتقديم كافة التسهيلات اللازمة أمام المنظمات الداعمة لتنفيذ برامجها الصحية بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى