بوادر للحد من العبث البيئي وقطع الأشجار في أبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

> دعا ممثل الجمعية الوطنية للبحث العلمي عبدالقادر السميطي ومدير عام الهيئة العامة للبيئة ناصر الصاعدي بمحافظة أبين، اليوم السبت، الجهات ذات العلاقة بإصدار قرار بمنع قطع الأشجار الخضراء في دلتا أبين والمحافظة عامة من قبل المواطنين والمزارعين الذين يعبثون بالأشجار الخضراء.

وأشار السميطي إلى أنه لوحظ في الفترة الأخيرة قيام بعض المواطنين والمزارعين باللجوء إلى قطع الاشجار بشكل عشوائي وجائر دون الأخذ بعين الاعتبار الأهمية البيئية التي تؤديها تلك الأشجار ومنها السمر والسدر والآراك والآثل وغيرها.

وأضاف: "الأشجار الطبيعية التي تعتبر أصول وراثية يجب الحفاظ عليها وتنميتها كما لوحظ أيضا قيام البعض بقطع أشجار النيم (المريمرا) واستخدامها لأغراض مختلفة دون علمهم بالأهمية التي يمكن أن تقدمها للبيئة عند استخدام مكوناتها كمبيد طبيعي بديلا عن المبيدات الكيماوية التي أضرت بصحة الإنسان والبيئة".

ودعت حماية البيئة المواطنين والجهات الحكومية والأمنية ومنظمات المجتمع المدني والمشائخ والأعيان وباقي فئات المجتمع للوقوف معها ومساعدتها في الحد من هذه الظاهرة السلبية وتوقيف هؤلاء من العبث بالموارد الطبيعية والإبلاغ عنهم لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضدهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى