​الزميل خالد الكثيري أمام محكمة سيئون في قضية نشر

> سيئون «الأيام» خاص:

>
يمثُل الزميل خالد الكثيري يوم غد الأحد 8 يناير أمام محكمة سيئون الابتدائية في قضايا نشر وتغطيات صحفية بموجب إعلان للحضور والرد على الشكوى المرفوعة ضده من قبل مسؤول حكومي.

وقال الزميل الكثيري في بلاغ صحفي، إنه تلقى استدعاء من نيابة سيئون الابتدائية محرر يوم الخميس 5 يناير 2023 م من نيابة سيئون الابتدائية للحضور والرد على الشكوى والذي أبلغه حامل الإعلان بأنها بخصوص شكوى مرفوعة ضده من الأخ رياض الجهوري مدير عام مكتب الشباب والرياضة بوادي حضرموت والصحراء.

وأوضح ، في منشوره "إن سلطات الاحتلال اليمني التي لاتزال جاثمة على صدورنا في وادي حضرموت حينما تريد ملاحقة الصحفيين الجنوبيين قد تستخدم أذرعها وأذنابها المحلية وقد تبطن ملاحقاتها بقضايا عامة".

ولفت إلى أن من ضمن تغطياته الصحفية ما يرفع صوت التظلم والمعاناة الاجتماعية وتهاجم مكامن الفساد، منها تقرير عن تعويضات نادي سيئون في صحيفة "الأيام" وخبر عن القضية المرفوعة من نادي سيئون الرياضي ضد مكتب الشباب والرياضة وتخلف مديره وتهربه عن الرد على الدعوى، إلى جانب تغطيات صحفية كثيرة مرافقة للفعاليات والأحداث المتعلقة بالقضية الجنوبية ومداخلات تلفزيونية ترفع تطلعات أبناء وادي حضرموت الذين ضاقوا ذرعا من تواجد المنطقة العسكرية الأولى، متوجا بلاغه الصحفي بالتأكيد على أنه سوف يحضر إلى نيابة سيئون الإبتدائية في الموعد المذكور ليتبين له أصل الشكوى حيث وجه هذا البلاغ الصحفي إلى للجنة التحضيرية للمؤتمر الأول لنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين والزملاء الصحفيين ونشطاء الرأي عامة.

والزميل الكثيري عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأول لنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين من مواليد 5 / 3 / 1971 م بمحافظة حضرموت مدينة سيئون.

- مراحل التعليم الابتدائي والثانوي في سيئون حتى تخرجه من ثانوية سيئون العامة في العام 1993 م.

- انتقل للتعليم الجامعي في المكلا لنيل شهادة البكالوريوس في التربية والجغرافيا من كلية التربية بالمكلا جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا في العام 1997.

- عمل مدرسا في مدارس وزارة التربية والتعليم بمديرية سيئون حتى العام 2017 م.

- انتقل للعمل بمركز الوسائل التعليمية بوادي حضرموت والصحراء التابع لوزارة التربية والتعليم إبتداء من العام 2017 م.

- ناشط صحفي وميداني في مسار الثورة الجنوبية التي انطلقت في العام 2007 م.

- عمل مراسل لقناة (عدن لايف) من وادي حضرموت منذ انطلاقها من لندن وكذا مع انتقالها إلى بيروت حتى العام 2014 م.

- منسق محلي لعدد من وسائل الإعلام العربية والدولية من ضمنها "قناة سكاي نيوز عربية" ووكالة الصحافة الفرنسية "فرنس برس" خلال تغطياتها الفعاليات المليونية في العاصمة عدن حتى العام 2015م.

 - رئيس الدائرة الإعلامية للمجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب حتى العام 2016م.

 - عضو هيئة رئاسة المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب حتى العام  2017م.

- نائب رئيس اللجنة الإعلامية للفعالية المليونية التي نظمتها المكونات السياسية الجنوبية بمدينة المكلا بتاريخ 7 / 7 /2013 م.

- رئيس اللجنة الإعلامية للفعالية المليونية التي نظمتها المكونات الجنوبية بالمكلا في 27 إبريل في العام  2014 م.

- تنقل بالعمل الصحفي بوادي حضرموت في صحيفة عدن الغد وصحيفة الأمناء وصحيفة الأيام حتى العام  2022 م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى