بدء المرحلة الثانية للمخيم الطبي لجراحة المخ والأعصاب بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص:

> دشن وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين سعيد بارزيق، اليوم الأحد، المرحلة الثانية من المخيم الطبي التطوعي لجراحة المخ والأعصاب بمستشفى هيئة ابن سينا العام ، بمعية كلًا من مدير عام مديرية المكلا المهندس صالح العمري ورئيس هيئة مستشفى ابن سيناء العام د. خالد شيبان، بدعم وتنفيذ من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ورعاية السلطة المحلية بمحافظة حضرموت الممثلة بالمحافظ مبخوت مبارك بن ماضي.

وثمّن بارزيق، تدخلات الأشقاء في المملكة العربية السعودية، وأدوارها الإنسانية في التخفيف من معاناة المواطنين، عبر التدخلات المستمرة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية في مختلف الجوانب.

وأشاد باستمرار المخيمات الطبية والجراحية التي وصلت إلى خمسة مخيمات طبية خلال شهر واحد، ما أسهم في علاج المرضى وتخفيف عنهم أعباء السفر للخارج.

وأكد بارزيق استمرار تقديم التسهيلات اللازمة لإنجاحها واستمرارها لخدمة المواطنين.

الجدير بالذكر أن المخيم في مرحلته الأولى قد شهد إجراء عمليات جراحية للحالات ذات الأولوية في جانب سرطان الدماغ، وثبيت الفقرات، والغضاريف العنقية، حيث قام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء الحملة بتقديم 87 استشارة طبية بعيادة جراحة المخ والأعصاب، فضلا عن إجراء 21 عملية جراحية متخصصة تكللت بالنجاح التام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى