منتخبنا يخسر من عمان والداحي يهدر التعادل في الوقت بدل الضائع

> البصرة «الأيام» منصور الدبعي :

> * وقف الحظ العاثر أمام منتخبنا الاول لكرة القدم ، في مواجهته أمام نظيره العماني ، ليخسر اللقاء بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، في ثاني لقاءآت المنتخبين ، ضمن المجموعة الاولى لخليجي 25 ، والذي جرى بملعب جذع النخلة بمدينة البصرة العراقية مساء أمس تحت أجواء ماطرة وباردة ، وقدم فيه منتخبنا مستوى أفضل.

* وفي واحدة من أمتع مباريات البطولة بدأ سوء الحظ يلازمنا عندما اضطر المدرب ميروسلاف سكوب إلى إجراء تغيير اضطراري في مركز حراسة المرمى بعد الإحماء مباشرة إذ شعر الحارس الأساسي سالم الهارش ببعض الآلام التي أدت إلى إعاقته عن لعب المباراة، ليتم استبداله في كشف المباراة في آخر لحظة بالحارس الثالث (علي فضل عبس)، ببنما كان الحارس الثاني محمد أمان هو الآخر يعاني من إصابة منذ يومين .. ومن خطأ فادح لحارس المرمى عبس ، إفتتح الفريق العماني التسجيل مبكرا في الدقيقة الثانية اثر ركلة زاوية لم يحسن حارس مرمانا علي عبس التعامل معها ، حيث حولها بالخطأ إلى مرماه مسجلاً للمنتخب العماني هدفاً أول.

* ولكن سرعان ما عاد منتخبنا إلى أجواء اللقاء ، حيث سيطر واستحوذ وأمتع ، حتى تمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 12 من علامة الجزاء بتوقيع عبد الواسع المطري ، ثم عزز عمر الداحي هدفنا الأول لمنتخبنا بالهدف الثاني من تسديدة سكنت شباك عُمان في الدقيقة 30 مترجماً أفضلية منتخبنا 2 - 1.

* ومن ضربة حرة مباشرة ، وخطأ آخر من حارس المرمى علي عبس في السيطرة على كرة سهلة سددها العُماني أرشد العبوي ، لتفلت الكرة من بين يديه، وتتجاوز خط مرمانا ليُهدي عُمان الهدف الثاني وهو هدف التعديل 2 - 2 في الدقيقة 37 .. واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للمنتخب العماني ، بعد تدخل من مدافعنا مدير عبد ربه على المهاجم العماني (ليحمدي) لينال مدافعنا بطاقة صفراء ، ولكن سددها أرشد العلوي في المدرجات بعيداً عن الخشبات الثلاث .. وهي النتيجة التي انتهى عليها الشوط الاول.

* ومع مطلع الشوط الثاني ، سجل العماني عصام اليحائي هدف عمان الثالث ، من كرة رأسية سكنت الزاوية اليمنى لحارس مرمى منتخبنا البديل محمد أمان الذي اضطر للمشاركة بديلاً لعلي فضل ..وأجرى مدرب منتخبنا أربعة تبديلات لاحقة في الشوط الثاني بدخول كل من : حمزة الريمي وجار الله الزغاري بديلين دفعة واحدة لعماد الجديمة وحمزة حنش ، ثم أجرى مدربنا سكوب تبديلا ثالثا منفصلا بدخول محمد الداحي بديلاً عن أحمد ماهر ، وأحمد السروري بديلاً لأنيس المعاري.

* ورغم المحاولات الهجومية اليمنية في الشوط الثاني ، إلا أن الحظ وقف حجر عثرة أمامنا وخصوصا عندما تحصل منتخبنا على ضربة جزاء عن طريق البديل (أحمد السروري) في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع ، وانبرى لتسديدها البديل (محمدالداحي) الذي حاول وضعها على يسار الحارس العماني ، الذي نجح في صدها .. وبهذه النتيجة العاثرة والخسارة الثانية فقد منتخبنا حظوظه في التأهل للدور الثاني من دون أي نقاط ، وإن كان قد قدم أداء أفضل ، وسجل هدفين لأول مرة في هذه البطولة منذ خليجي 20 بعدن سنة 2010م .. وفي المقابل إقتنص المنتخب العماني نقاط الفوز، ليتصدر الترتيب بأربع نقاط بعد تعادله في الجولة الأولى مع منتخب العراق المضيف بدون أهداف.

* وفي المؤتمر الصحفي بعد المباراة قال مدرب منتخبنا التشيكي سكوب ما يلي :

- "نشعر حقيقة بالتحسن ، وأداؤنا في ارتفاع ، لكن ظروف المباراة ، والمطر سرقا منا ما كنا نأمله .. كنا الأفضل لكن خسرنا المباراة الثانية على التوالي .. وقد قلت للاعبين عقب المباراة : كنتم رجالاً أبطالاً حتى الدقيقة الأخيرة أشكركم .. لا زال الحظ يعاندنا إلى اليوم في بطولات الخليج ، فقد دخلت في مرمانا أهداف سهلة جداً رغم تقدمنا .. علماً أننا قابلنا منتخب عُمان القوي ، والمرشح للبطولة ، وأهدرنا ضربة جزاء .. لديهم استقرار فني منذ سنتين ، وعُمان خسرت أمام ألمانيا ودياً بهدف من دون مقابل ، وأنا سعيد أننا استطعنا إحراز هدفين في مرماهم".

* وأضاف سكوب قائلاً : "لاعبنا (محمد الداحي) هو اللاعب الثاني المتخصص في تنفيذ ضربات الجزاء ، والمطري شعر بالإعياء ربما خلال 90 دقيقة وكلفنا الداحي بتنفيذها .. عمان أيضا أضاعت ضربة جزاء وضغطنا على الفريق العماني حتى آخر رمق المباراة".

- أما حول ما نُسب إليه من تصريحات مفبركة قال سكوب :"لم أتحدث إلى أي قناة حول ملابس المنتخب ويجب احترام عمل الإعلام والأخلاق الصحفية وعدم إقحام إسمي في تصريحات لست مسؤولاً عنها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى