​هجوم محطة القطارات في باريس: 6 جرحى أحدهم شرطي والجاني بين الحياة والموت

> باريس«الأيام» أ ف ب :

> أصيب 6 أشخاص بجروح طفيفة بسلاح أبيض الأربعاء، في محطة "جار دو نور" للقطارات في باريس، بعدما هاجمهم رجل أوقفه عناصر الأمن فوراً، بحسب متحدث باسم الشرطة الفرنسية.

وذكرت الشرطة أنها أطلقت النار عدة مرات على المهاجم، وأنه نُقل للمستشفى لأصابته بجروح بالغة. ولم تتضح على الفور دوافع الهجوم.

وأعلن جيرالد دارمانان، وزير الداخلية الفرنسي، بأن الهجوم الذي وقع صباح اليوم في محطة «غار دو نور» «محطة الشمال» وهي الأكبر في أوروبا دام دقيقة ونصف الدقيقة، وأسفر عن سقوط ستة جرحى، بينهم جريح واحد إصابته بالغة. كذلك أصيب المعتدي الذي لم تعلن، حتى اللحظة، هويته ولا الدوافع التي جعلته يرتكب هذا العمل الإجرامي باكراً صباح اليوم وفي الوقت الذي تعج فيه المحطة بالمسافرين.

وأفاد دارمانان الذي زار المحطة بعد انقضاء أقل من ثلاث ساعات من حصول الحادثة، بأن شرطيين أطلقا النار على المعتدي الذي أصيب بثلاث رصاصات. وسعى الإسعاف لمساعدته داخل بهو المحطة قبل أن يُنقل إلى مستشفى قريب. وبحسب الوزير الفرنسي، فإن الجاني الذي هاجم المسافرين بآلة حادة ليست سكيناً وهي أشبه بالمخرز، في حالة بين الحياة والموت؛ ما يعني أنه لم يتم استجوابه.

وأوضح دارمانان بأنه بعكس بعض المعلومات المتداولة، فإن الجاني لم يتفوه بشيء قبل القيام بالهجوم. وأفاد جوليان بايو، النائب عن الدائرة العاشرة في باريس، حيث تقع محطة القطارات والذي شاهد تسجيلات كاميرات المراقبة في المحطة، بأن الجاني هاجم رجلاً على مدخل المحطة قبل أن يلاحقه إلى الداخل ويهاجم أشخاصاً آخرين. وامتنع النائب المذكور عن الإفصاح عن تفاصيل إضافية. كذلك انتقل إلى المكان سريعاً وزير النقل كليمان بون ومفوض شرطة العاصمة لوران نونيز ورئيسة بلدية باريس آن هيدالغو.

وكما علّق وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان في تغريدة كاتباً: "شكراً للقوى الأمنية للاستجابة الشجاعة والفاعلة".

ووقع الحادث قرابة الساعة 06:45 بالتوقيت المحلي (الساعة 05:45 توقيت جرينيتش) داخل المحطة التي تعد من أكثر محطات القطارات ازدحاماً في أوروبا، إذ أنها نقطة رئيسية للربط بين باريس ولندن وشمال القارة.

وتستقبل المحطة رحلات قطار كثيرة من الضواحي ومناطق فرنسية أخرى، فضلاً عن رحلات دولية مثل قطار "تاليس" بين باريس وبروكسل، و"يوروستار" بين باريس ولندن.

ونقلت إذاعة "فرانس إنفو" عن الشركة المشغلة للسكك الحديدية قولها إن "حركة القطارات تسير بشكل طبيعي".





> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى