​حضرموت.. احتفال بالقطن بمناسبة اليوم العالمي والعربي للمعاق

> القطن «الأيام» خالد بلحاج:

>
نظمت جمعية ومركز الحياة لرعاية وتأهيل أطفال التوحد بمديرية القطن برعاية مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وإدارة التربية والتعليم بالمديرية بإشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء، اليوم الأربعاء، حفلا خطابيا وانشاديا بمناسبة اختتام فعاليات الأسبوع الثقافي لليوم العالمي والعربي للمعاق.


وأشاد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل محمد بن دهري بجهود إدارة جمعية ومركز الحياة في رعاية وتأهيل أطفال التوحد ودمجهم في المجتمع من خلال البرامج والأنشطة التعليمية والترفيهية الهادفة.

وأعرب مدير إدارة التربية والتعليم محمد باحشوان عن سعادته بهذا اليوم الذي يشاهد فيه أطفال التوحد في صورة مغايرة عن ذي قبل، مثمنا كل الجهود التي تبذل لخدمة أطفال التوحد وتسخير كافة الإمكانيات لإعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع، مؤكدا الوقوف إلى جانبهم ومساندتهم وتذليل كافة الصعاب.


وأكد رئيس جمعية الحياة لرعاية وتأهيل أطفال التوحد محمد بن وبر، على أهمية هذا اليوم وما تحمله الكلمة من معنى في تغيير حياة أطفال التوحد والذي أصبح حقيقة وحلم كان مستحيلا لولا فضل الله وتكاتف الجميع للنهوض بهذه الشريحة، مستعرضا عدد من المطالب والاحتياجات الهادفة لدعم تعليم وتأهيل الاطفال البالغ عددهم 87 طفل.

بدورها استعرضت مديرة مركز الحياة لرعاية وتأهيل أطفال التوحد اجتهاد لحمدي، الأنشطة والفعاليات التي نفذت خلال الأسبوع الثقافي، معرجة على أبرز محطات ومراحل الدراسة في المركز منذ التأسيس في العام 2018م وحتى الآن، والدور البارز للإدارة والمعلمات في إعادة تأهيل الأطفال.
كما تخلل الحفل أنشودة لأطفال روضة الأندلس واستعراض أكروبات للطفل صالح باقطيان وأبيات شعرية للطفل مبروك الرضي ومشهد تمثيلي صامت للطفل صالح البوري بعنوان ( خذوا بيدي) ومشهد تمثيلي لواقع التوحد ( صرخة توحدي) لأطفال التوحد يحمل عبارات عن التوحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى