​السوم تصعد الصوت الحضرمي والعسكرية الأولى تتوعد

> السوم/ سيئون «الأيام» خاص:

> شهدت مدينة السوم، أمس الأربعاء، مسيرة جماهيرية تقدمتها عشرات الدراجات النارية تلبية لدعوة شباب الغضب بوادي حضرموت ضد استمرار بقاء قوات المنطقة العسكرية الأولى التي أعلنت بشكل منفصل تدشينها أمس العام التدريبي والقتالي والإعداد المعنوي للعام 2023م وسط حضور رسمي.


وندد المتظاهرون الذين رفعوا أعلام دولة الجنوب وشعارات مناهضة لقوات العسكرية الأولى، بتجاهل مطالب أبناء وادي حضرموت من قبل قيادة التحالف العربي ومجلس القيادة الرئاسي في إخراج هذه القوات التي وصفوها بقوات احتلال، منادين بترحيله عن الوادي تنفيذا للشق العسكري من اتفاق الرياض عام 2019م، ونددوا بالانفلات الأمني وانتهاكات المنطقة العسكرية الأولى والوضع المعيشي.


كانت المظاهرة قد انطلقت الساعة الرابعة عصر أمس من أمام نقطة السوم إلى ساحة العامة.
وشهدت مدينة السوم توافد مئات المواطنين من مناطق مختلفة بوادي حضرموت.

جماهير السوم تنادي التحالف ومجلس القيادة بتنفيذ اتفاق الرياض
جماهير السوم تنادي التحالف ومجلس القيادة بتنفيذ اتفاق الرياض

وفي وقت سابق أمس دشنت قيادة المنطقة العسكرية الأولى أمس المرحلة الأولى للعام التدريبي والقتالي والإعداد المعنوي للعام 2023م.

​السوم تصعد الصوت الحضرمي والعسكرية الأولى تتوعد
​السوم تصعد الصوت الحضرمي والعسكرية الأولى تتوعد
وذكرت وكالة سبأ نسخة الشرعية خلال الحفل، نقل وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري، تحيات القيادة السياسية ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن د. رشاد العليمي، متمنياً أن يكون عام استقرار وأمن وأمان دائم، مهيباً باستشعار الجميع بمسؤولياته الأمنية خلال هذه المرحلة العصيبة التي تمر بها البلاد، مشيراً إلى ثقته التامة بتجاوز الصعوبات بعزيمة الرجال وكل الشرفاء من أبناء الوطن، مشيداً بمدى المسؤولية التي تتحلى بها قيادة ومنتسبو المنطقة الأولى ومستوى الانضباط.

من جانبه، أثنى قائد المنطقة العسكرية الأولى قائد اللواء 37 مدرع اللواء الركن صالح طيمس، بمشاركة قيادة ومنتسبي المنطقة تدشين العام التدريبي والعملياتي والقتالي والاعداد المعنوي 2023م.

وأكد طيمس تمسك كل منتسبي المنطقة العسكرية الأولى بالثوابت الوطنية والاصطفاف خلف القيادة السياسية والعسكرية في كل ما تتخذه من قرارات لمصلحة الوطن، وتأكيد الاستمرار بثبات على تنفيذ المهام المسندة والمتمثلة في مكافحة الإرهاب ومواجهة التهريب والحفاظ على مؤسسات الدولة والممتلكات العامة والخاصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى