​تشكيل لجنة لمعالجة أوضاع الأمن والنظام للاجئين في مخيم خرز بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
عقد محافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبدالله تركي أمس، مع الوفد الإغاثي الذي زار المحافظة، وضم ممثلين عن المجلس الرئاسي ورئاسة الوزراء والخارجية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين في البلاد  للاطلاع على أوضاع اللاجئين في مخيم خرز للاجئين من القرن الأفريقي والذي أنشئ عام 1999م.

 وناقش اللقاء قضية المنح الدراسية المعتمدة للشباب من المجتمع المضيف على أن يكون لأبناء الشهداء نصيب من هذه المنح عبر جامعتي عدن ولحج إضافة الى تشكيل لجنة لمعالجة أوضاع المخيم تشارك فيها لجنة أمن المخيم لحفظ الامن والنظام.
وأقر اللقاء على ان يكون مكتب التخطيط والتعاون الدولي في المحافظة  هو المسؤول عن التنسيق بين المفوضية والسلطات المحلية في المحافظة وبقية المنظمات الاخرى العاملة في المحافظة.

وكشفت المفوضية السامية  في اللقاء أنها ستعمل جاهدة إلى مضاعفة نشاطها وفق الإمكانيات المتاحة، خاصة وأن الوضع المالي للمفوضية تأثر كثيرا بفعل النزاعات والحروب القائمة عالمياً وعكس نفسه على كثير من أنشطتها وبرامجها الإنسانية والإغاثية.

وأوقفت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين نشاطها في مخيم خرز عقب إشكاليات حدثت مع المجتمع المحلي بسبب المنح الدراسية، أدى إلى توقف كافة خدمات المخيم.

 وأكد تركي أمس الأول، على استمرار الرعاية والاهتمام من قبل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بأوضاع مخيم خرز، وفقا للاتفاقيات المبرمة بين السلطات المحلية والمفوضية لخلق حالة من الاستقرار لسكان المخيم وتعزيز الأنشطة الخدمية في قطاعات الصحة والتربية والكهرباء والمياه وتفعيل الدور التنموي في النطاق الجغرافي للمخيم ودعم المشاريع الصغيرة المدرَّة للدخل للحد من ظاهرة الفقر التي تضرب المناطق النائية المحيطة بالمخيم.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى