ميسي ورونالدو .. فصل النهاية في قصة الصراع التاريخي

> الرياض «الأيام» وكالات :

> * تتجه الأنظار مساء يوم غد الخميس ، نحو ستاد الملك فهد الدولي ، في العاصمة الرياض ، الذي سيحتضن مباراة كأس موسم الرياض بين فريق نجوم النصر والهلال أمام فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

* وتحظى المباراة بأهمية بالغة لدى الوسط الرياضي ، لأنها قد تشهد المواجهة الأخيرة بين إثنين من أفضل اللاعبين عبر التاريخ، "كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي" ، إذ حظيت منافسة النجمين بإثارة كبيرة على مدار أكثر من عقدين من الزمن.

* والتقى النجمان في 36 مباراة بمختلف المسابقات ومع مختلف الفرق التي مثلها النجمان وكان اللقاء الأول بينهما في 2008 بين برشلونة ومانشستر يونايتد في دوري الأبطال ، وتعادلا 0 - 0 ، بينما كان آخر لقاء رسمي بينهما في مباراة جمعت يوفنتوس وبرشلونة في دوري الأبطال أيضا ، حيث فاز رفاق الدون في كامب نو 3 - 0 وسجل رونالدو هدفين.

* وسبق أن تواجه كريستيانو وميسي في 18 مباراة في الدوري الإسباني، حقق ميسي الفوز بـ 10 منها مقابل 4 انتصارات لكريستيانو، ومثلها انتهت بالتعادل، سجل ميسي خلالها 12 هدفا ، مقابل 9 أهداف لكريستيانو.

* وفي منافسات كأس ملك إسبانيا التقى النجمان في 5 مباريات انتصر رونالدو في إثنتين مقابل انتصار وحيد لميسي ، بينما انتهت مباراتين بالتعادل أيضا، وسجل فيها كريستيانو 5 أهداف، بينما فشل ميسي بتسجيل أي هدف.

* وفي منافسات كأس السوبر الإسباني تواجه اللاعبان في 5 مباريات أيضاً ، فاز كل منها في مباراتين ، بينما انتهت مباراة بالتعادل، وسجل ميسي 6 أهداف، مقابل 4 أهداف لرونالدو.

* وفي منافسات دوري أبطال أوروبا ، التقى النجمان في 6 مرات ، حيث حقق كل نجم فوزين مع فريقه، وانتهت مباراتين بالتعادل، سجل ميسي 3 أهداف مقابل هدفين لكريستيانو.

* أما على صعيد المنتخبات فقد واجه رونالدو منافسه ليو ميسي في مرتين ، وحققت البرتغال الفوز مرة واحدة، كما حققت الأرجنتين الفوز في مباراة، وسجل كل لاعب هدفا واحدا.

* وفي جميع تلك المواجهات الرسمية وغير الرسمية ، حقق رونالدو 11 فوزاً مقابل 16 لميسي ، فيما حسم التعادل 9 مباريات، وسجل كريستيانو في مجمل المباريات 21 هدفا، بينما سجل ميسي 22 هدفا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى